الشرطة الإسبانية تُعلن عن اعتقال 3 مغاربة في إطار محاربة "الإرهاب"

أعلنت الشرطة الإسبانية، الأربعاء، عن اعتقال 3 أشخاص من جنسية مغربية، في مدينة سان سيباستيان، تحت إشراف المحكمة الوطنية في إطار عملية أمنية تدخل في إطار "محاربة الإرهاب" داخل التراب الإسباني، وفق ما أوردته وكالة أوروبا بريس للأنباء.

وحسب ذات المصدر، فإن اعتقال الأشخاص الثلاثة، جاء بعد عدة تحقيقات في سجلاتهم الشخصية بتنسيق مع المحكمة رقم الثانية التابعة للشرطة الوطنية، مشيرة إلى أنهم يُشتبه في كونهم أعضاء شبكة تهدف إلى نشر ما يسمونه بـ"الدين الإسلامي الصحيح".

ولم تشر السلطات الأمنية الإسبانية عن أي تفاصيل أخرى بشأن عملية الاعتقال، وهل تم ضبط بحوزتهم معدات وأسلحة تؤكد ارتباطهم بتنظيم إرهابي، أم أن الأمر يتعلق فقط بأسلوب حياة مثير للشبهات، حيث أصبحت المصالح الأمنية الإسبانية تعمل على توقيف عدد من الأشخاص ممن يُشتبه في كونهم ينتمون إلى جماعات متشددة.

وتأتي عملية اعتقال الأشخاص المغاربة الثلاثة في إسبانيا، في سياق عالمي يعرف العديد من التوترات، خاصة بين العالم الإسلامي والعالم الغربي، عقب التصريحات المستفزة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أعتبر أن الدين الإسلامي يعيش أزمة، وساند نشر رسوم مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وأعقب نشر تلك الرسوم، حادثة قطع رأس استاذ فرنسي أعاد نشر تلك الرسوم، من طرف شاب مسلم من أصول شيشانية، وقد قُتل بدوره من طرف الأمن الفرنسي.

كما شهدت مدينة نيس الفرنسية، صباح أمس الخميس، قتل 3 أشخاص وجرح آخرون، بهجوم بسكين بالقرب من كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، وتحدث مصدر بالشرطة الفرنسية عن قطع رأس امرأة خلال الهجوم.

وقال وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانين إن الشرطة الفرنسية تنفذ عملية في منطقة الهجوم، مشيرا إلى أنه يعقد اجتماع خلية أزمة في وزارة الداخلية لمتابعة الحادث.وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مكان وقوع الهجوم في مدينة نيس، وفق ما أفادت مراسلتنا في فرنسا.

وأدانت الهيئات الممثلة للمسلمين في فرنسا الهجوم الذي حدث في نيس، في الوقت الذي تشهد بلدان إسلامية أخرى العديد من المظاهرات المنددة بالرئيس الفرنسي ماكرون وتدعو لمقاطعة المنتوجات الفرنسية، محملين مسؤولية ما يحدث للحكومة الفرنسية.

الجمعة 3:00
غيوم متناثرة
C
°
15.21
السبت
13.75
mostlycloudy
الأحد
13.13
mostlycloudy
الأثنين
12.78
mostlycloudy
الثلاثاء
14.88
mostlycloudy
الأربعاء
15.03
mostlycloudy