الشرطة الفرنسية تحقق مع رئيس "الكاف" أحمد أحمد في قضية "فساد"

ذكرت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن الشرطة الفرنسية استمعت إلى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أثناء مقامه بالعاصمة الفرنسي باريس، لحضور افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات، التي تنطلق غدا الجمعة. 

هذا، وأوردت مجلة "جون أفريك"، أن مصالح المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية، اعتقلت رئيس "الكاف"، في وقت مبكر من صبيحة الخميس، بفندق "بيري" في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك للاستماع إليه في قضية "فساد"، متعلقة بعقد الرعاية مع شركة "بوما" الألمانية.

 كان وموقع "Inside World Football" البريطاني، قد نشر في التاسعة من أبريل الماضي، تقريرا بعنوان "كاف متهم بالتستر على فساد أحمد أحمد"، استعرض فيه طلب الليبيري موسى بيليي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، المستقيل من منصبه، مناقشة اتهامات فساد داخل الاتحاد.

التقرير، أبرز أن "كاف" رفض عرض شركة عالمية ألمانية، مختصة بإنتاج الأدوات والملابس الرياضية، بإمداد بطولة كأس الأمم للمحليين الماضية بمعدات قيمتها 312 ألف يورو، في المقابل وافق مسؤولو "كاف" على عرض من شركة منافسة فرنسية، لتوريد نفس المعدات مقابل 1.2 مليون دولار.

كما كشف التقرير تحويل مسؤولي الجهاز القاري لمبلغ 20 ألف دولار، مباشرة لرئيس اتحاد كاب فيردي، مما أدى إلى اندلاع الخلاف بين أحمد أحمدوعمرو فهمي، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، الذي تمت إقالته، بعد اتهام رئيس "كاف" له بتسريب معلومات ضد الاتحاد السالف الذكر.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy