الصادرات التركية من الحافلات إلى المغرب ترتفع بـ66% خلال 2020

شهدت الصادرات التركية إلى المغرب من صناعة الحافلات بأنواعها الثلاث (الباص والميني باص وميدي باص) ارتفاعا مهما جدا بلغ 66 في المائة خلال 2020، ليكون المغرب هو الرابع في لائحة 99 بلدا عالميا صدرت لهم تركيا هذا النوع من وسائل النقل خلال ذات السنة.

ووفق مصدر إعلامي تركي، فإن قيمة الصادرات التركية إلى المغرب من الحافلات، بلغت في السنة الماضية، ما يقرب من 75,3 مليون دولار أمريكي، بعد فرنسا التي بلغت قيمة الصادرات التركية لها من الحافلات إلى 286,7 مليون دولار، ثم ألمانيا بـ264,7 مليون دولار، وبعدها إيطاليا بـ132 مليون دولار.

وحسب ذات المصدر الإعلامي، فإن المغرب كان من الوجهات العالمية التي سجلت ارتفاعا مهما في استيراد الحافلات التركية المصنعة محليا بنسبة بلغت 66 بالمائة، وهو البلد الإفريقي الأكثر استيرادا للحافلات التركية والرابع عالميا.

وتتنوع الصادرات التركية من الحافلات، حيث تصدر الحافلات الخاصة بالنقل الحضري والقروي، والحافلات المتوسطة الحجم التي تُستعمل في نقل العمال، إضافة إلى الحافلات الصغيرة التي تُستعمل في التنقلات بين الاحياء في المدن.

وبلغت قيمة الصادرات التركية من هذه الأنواع من وسائل النقل إلى 1,52 مليار دولار أمريكي، وقد صدرتها إلى 99 بلدا في مختلف مناطق العالم، غير أن بلدان الاتحاد الأوروبي، كفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلدان أخرى في القارة تبقى هي الأكثر استيرادا للحافلات التركية.

وبخصوص المغرب، فإن الثورة الكبيرة التي عرفتها بعض المدن في المجال الاقتصادي، وافتتاح عدد كبير من المصانع، رفع الطلب على الحافلات الخاصة بنقل العمال، وتبقى تركيا من الوجهات المفضلة لشركة النقل التي تشتغل في المغرب.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy