الصادرات المغربية نحو أمريكا تتخطى لأول مرة سقف مليار دولار

حققت الصادرات المغربية نحو الولايات المتحدة الأمريكية خلال سنة 2018 رقما جديدا، بتخطيها لسقف مليار دولار، مسجلة نموا مضطردا منذ سنة 2006 التي سجلت آنذاك 260 مليون دولار فقط.

وأرجع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي مولاي حفيظ العلمي، هذا النمو في الصادرات المغربية إلى أمريكا للعلاقات التجارية الجيدة التي تجمع البلدين ضمن اتفاقية التبادل الحر.

وأضاف العلمي خلال معرض كلمه في الدورة السادسة للجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق التبادل الحر المبرم بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الرباط، أن المغرب حقق رقم معاملات بلغ 1,38 مليار دولار في صادراته إلى الولايات المتحدة.

وأوضح العلمي في هذا السياق، إن الصادرات المغربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تضاعفت بـ 5 مرات منذ سنة 2006، في حين أن الواردات الأمريكية على المغرب تضاعفت بـ 4 مرات مُحققة رقم معاملات بـ 4,6 مليار دولار في 2018.

الممثل المساعد للولايات المتحدة الأمريكية في التجارة بأوروبا والشرق الأوسط، دان مولاني، عبر في ذات اللقاء عن رغبة الولايات المتحدة في تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب في المجال التجاري وتعزيز سبل الاستثمار بين البلدين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .