الصين تتوقع استقطاب أكثر من 160 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية في العام الجاري

أفادت وزارة التجارة الصينية، أنه من المتوقع أن تستقطب البلاد أكثر من 160 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية في العام الجاري. وقال المتحدث باسم الوزارة، تسونغ تشانغ تشينغ، خلال لقاء صحفي مؤخرا، إن "انتعاشا اقتصاديا مستمرا ومستقرا، وسوقا ضخمة، وقدرة دعم صناعي كاملة، وموارد بشرية كافية وبنية تحتية جيدة، سيساعد الصين على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية". 

وأضاف أن الصين تعمل باستمرار على تحسين بيئة أعمالها ودفع تحرير التجارة وتسهيلها لتعزيز الانتعاش والنمو العالميين.

ولفت إلى أن الصين لا تزال تواجه تحديات ج سام بالنظر إلى تطورات جائحة كوفيد-19، وإعادة بناء سلاسل التوريد الصناعية العالمية، وعوامل غير مالية بما في ذلك فك الارتباط ووضع الحواجز.

وأشار المتحدث إلى أن نتائج أحدث استطلاع أجرته وزارة التجارة الصينية لأكثر من 3 آلاف شركة أجنبية رئيسية في الصين، أظهرت تفاؤل 93,3 بالمئة منها إزاء التنمية المستقبلية.

وقال إن من بين الشركات الأجنبية الكبرى التي شملها الاستطلاع في الصين، صرحت 99 بالمئة منها أنه لا خطط لديها لخفض حجم الاستثمار أو مغادرة السوق.

وأظهرت بيانات حديثة للجمارك الصينية، أن حجم التجارة الخارجية للصين توسع بنسبة 22,7 بالمائة على أساس سنوي، ليبلغ 28,33 تريليون يوان (حوالي 4,38 تريليون دولار) خلال الفصول الثلاثة الأولى من العام الجاري، مسجلا زيادة بنسبة 23,4 في المائة عن مستواه قبل الوباء في عام 2019.

وحافظت تجارة الصين مع أكبر ثلاثة شركاء تجاريين لها، رابطة دول جنوب شرق آسيا، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، على نمو سليم خلال فترة يناير - شتنبر، إذ بلغت معدلات نمو قيمة تجارة الصين مع الشركاء التجاريين الثلاثة 21,1 في المائة و20,5 في المائة و24,9 في المائة على التوالي.

كما ارتفعت تجارة الصين مع الدول الواقعة على طول "الحزام والطريق" بنسبة 23,4 في المائة على أساس سنوي خلال نفس الفترة، بينما ارتفعت تجارة البلاد مع أعضاء الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة بنسبة 19,3 في المائة.

الثلاثاء 18:00
غائم جزئي
C
°
22.41
الأربعاء
22.7
mostlycloudy
الخميس
22.58
mostlycloudy
الجمعة
23.49
mostlycloudy
السبت
23.78
mostlycloudy
الأحد
23.41
mostlycloudy