الصين تستكمل بناء مستشفى جديد في ظرف قياسي

استكملت الصين، اليوم الأحد، أشغال بناء وتجهيز مستشفى جديد في ووهان في ظرف قياسي، سيخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا الجديد بهذه المدينة التي فرضت عليها السلطات حجرا صحيا بعد تفشي الوباء بها. وذكر تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في" أنه تم تسليم مستشفى هوشنشان، الذى بدأت عملية تشييده في 26 يناير المنصرم، إلى الفريق الطبي للجيش الصيني اليوم الأحد في مدينة ووهان بوسط الصين، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

ويقع المستشفى الذي يمتد على مساحة 25 آلف متر مربع في منطقة تسايديان بالضواحي الغربية لمدينة ووهان، وصمم لتوفير ألف سرير لعلاج مرضى الالتهاب الرئوي الفيروسي بشكل منعزل، حيث سيتم نقلهم إليه ابتداء من يوم غد الاثنين.

وتم تشييد المستشفى استنادا إلى نموذج مستشفى شياوتانغشان في بكين الذي تم بناؤه في سبعة أيام خلال الفترة التي شهدت فيها الصين انتشار وباء السارس عام 2003، حيث استقبل المستشفى حينها غالبية مرضى السارس في البلاد.

وذكر التلفزيون أنه بموافقة رئيس اللجنة العسكرية المركزية، شي جين بينغ (الرئيس الصيني)، تم تكليف 1400 عامل طبي من جيش التحرير الشعبي الصيني بمعالجة المرضى في مستشفى هوشنشان ابتداء من يوم غد الاثنين.

وأشار إلى أن القوات الجوية الصينية قد نفذت واحدة من أكبر عملياتها غير القتالية منذ عشر سنوات، حيث هبطت ثماني طائرات في ووهان يوم الأحد بحوالي 800 عامل طبي و 58 طنا من الإمدادات.

وشارك كثير من هذه الطواقم الطبية العسكرية في مكافحة "السارس" في مستشفى شياوتانغشان في بكين أو في مهمة مكافحة وباء "إيبولا" في سيراليون وليبريا، ولديهم خبرة مهمة في علاج الأمراض المعدية.

ومن المنتظر استكمال بناء مستشفى ثان (مستشفى ليشنشان) بنفس المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، بسعة 1300 سرير، سيخصص أيضا لاستقبال حالات الإصابة بهذا الفيروس الفتاك في محاولة لتخفيف الضغط على المستشفيات الحالية التي تجد صعوبة في التعامل مع حالات الإصابة المتزايدة. يذكر أن السلطات أغلقت مدينة ووهان التي يتجاوز عدد سكانها 10 ملايين نسمة، منذ أكثر من أسبوع في محاولة لكبح انتشار الفيروس. ووفق آخر حصيلة رسمية، ارتفع عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 304 شخصا فيما بلغت حالات الإصابة به 14 ألف و380 إصابة .

الأثنين 12:00
غيوم متناثرة
C
°
23.62
الثلاثاء
22.49
mostlycloudy
الأربعاء
22.99
mostlycloudy
الخميس
23.58
mostlycloudy
الجمعة
23.35
mostlycloudy
السبت
23.18
mostlycloudy