الصين تفتتح مطارا "عملاقا" من تصميم امرأة عربية متوفية !

افتتحت الصين اليوم الأربعاء، واحدا من أكبر المطارات في العالم، وهو مطار "داشينغ" بالعاصمة بيكين، الذي تم إنجازه من أجل تخفيف الضغط عن المطار الرئيسي للعاصمة الصينية.

وحضر حفل افتتاح هذا المطار العملاق، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وعدد كبير من وسائل الإعلام الدولية التي حضرت لتغطية افتتاح هذا المطار الذي تم بنائه بهندسة معمارية فريدة من نوعه ستجعله بلا شك واحدا من أجمل المطارات في العالم.

وتقف وراء هندسة هذا المطار، حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، المصممة الهندسية العراقية، زها حديد، التي توفيت في سنة 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أنجزت تصميمات عدد كبير من المباني العملاقة، من بينها مطار داشينغ الذي تم افتتاحه اليوم في غيابها الأبدي.

وبنت الصين هذا المطار الدولي الجديد على بعد 46 كيلومترا من وسط العاصمة بيكين، بميزانية مالية تُقدر ب 12.9 مليار دولار، وتصل قدرته إلى استيعاب أزيد من 100 كليون مسافر في السنة.

ويُعتبر هذا المطار من أكبر المطارات العالمية شساعة، حيث يضم صالة سفر بمساحة تُقدر بمساحة 140 ملعب كرة قدم. كما أنه يتميز بتصميم هندسي متميز يجعله من المطارات البديعة المنظر.

هذا ويُتوقع أن يساهم هذا المطار بالخط الجوي الذي يربطه بالدار البيضاء، في رفع أعداد السياح الصينيين المتوافدين على المغرب في السنوات المقبلة، خاصة بعدما أسقط المغرب شرط الفيزا على الصينيين.

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
14.39
الأربعاء
16.69
mostlycloudy
الخميس
13
mostlycloudy
الجمعة
12.25
mostlycloudy
السبت
14.11
mostlycloudy
الأحد
15.61
mostlycloudy