الصين.. رصد فيروس كورونا على عبوات لحم خنزير مجمد

 الصين.. رصد فيروس كورونا على عبوات لحم خنزير مجمد
الصحيفة - متابعة
الأحد 13 دجنبر 2020 - 21:53

أعلنت السلطات المحلية، يوم الأحد، أن عينات مجمعة من عبوات لحم الخنزير المجمد المستورد في بلدية تيانجين بشمالي الصين، سجلت نتيجة اختبار إيجابية لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وتم استيراد لحم الخنزير من الأرجنتين ووصل إلى ميناء تيانجين في 11 نونبر، وفق ما ذكر مركز تيانجين للوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وحسب المسؤولين المحليين، فإن لحم الخنزير لا يزال في حالة تخزين منذ ذلك الحين، ولم يعرض أي منه في الأسواق، مشيرين إلى أنهم صادروا الشحنة وعقموا المنشأة.

ويخضع العمال الذين تعاملوا مع تلك الشحنة والمخالطون لهم للملاحظة الطبية المعزولة، وسجل جميعهم نتيجة اختبار سلبية للمرض، وفق المصدر ذاته. وكثفت الصين من جهودها لمنع كوفيد-19 من دخول البلاد عبر الأغذية المجمدة، وأصدرت وزارة النقل توجيهات إرشادية في منتصف نونبر للوقاية من نقل (كوفيد-19) من خلال أغذية سلسلة التبريد المستوردة عن طريق النقل البري والبحري.

وأعلنت الآلية المشتركة للوقاية من (كوفيد-19) والسيطرة عليه بمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، عن خطة لإدارة كاملة التسلسل ومغلقة الحلقات وقابلة للتعقب لأغذية سلسلة التبريد المستوردة.

وفرضت مؤخرا سلطات مدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي وسط الصين، قواعد فحص صارمة للأغذية المجمدة المستوردة.

وبموجب القواعد الجديدة، أصبح إجباريا فحص كل صندوق من الأغذية المجمدة المستوردة فحصا شاملا دقيقا، بحسب هو يي، نائب رئيس مكتب تنظيم السوق بمدينة ووهان. وأضاف أنه يتعين أن يخضع العاملون في مجال الأغذية المجمدة المستوردة لاختبارات الحمض النووي كل سبعة أيام، فيما يتحتم خضوع العاملين في مجالات الأغذية المجمدة الأخرى للاختبارات كل أسبوعين.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...