الصَحافة الدولية تتفاعل مع "فضيحة" نهائي عصبة الأبطال بين الترجي والوداد

تفاعلت أبرز المواقع الإخبارية الرياضية العالمية، صبيحة اليوم السبت، مع وقائع مباراة إياب نهائي لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، التي جمعت فريقي الترجي التونسي والوداد الرياضي، ليلة الجمعة، على أرضية ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة تونس، وانتهت بتتويج الفريق المضيف، بعد انسحاب الضيف المغربي، احتجاجا على عدم استعمال تقنية "الفار" من قبل رباعي تحكيم المباراة.

في فرنسا، عنونت يومية "ليكيب" مقالها حول مباراة النهائي الإفريقي، بالبنط العريض: "الترجي التونسي متوجا بعد وضعية مرتبكة ومباراة لم تدم سوى 58 دقيقة". مشيرة إلى أن المباراة توقفت بعد رفض الحكم الغامبي باكاري غاساما احتساب هدف الفريق المغربي، حيث استغرق النقاش بعد ذلك أزيد من ساعة ونصف، في الوقت الذي كانت تقنية "الفار" معطلة، يُضيف المقال.

وتابع المنبر الفرنسي بسرد تفاصيل مباراة الأمس، منذ هدف الجزائري يوسف البلايلي لصالح الترجي، في الشوط الأول، إلى غاية هدف التعديل للاعب وليد الكرتي في حدود الدقيقة 58، الذي لم يحتسبه الحكم وخلف مطالبة باستعمال تكنولوجيا "الفيديو"، إلا أن ما تلى ذلك "تبخر معه البعد الرياضي وخلف شعورا بالامتعاض يتحمل مسؤوليته المنظمون"، نقرأ عبر "ليكيب" الفرنسية.

"الخاسر الأكبر هي الكرة الإفريقية، على بعد ثلاث أسابيع من انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا". هكذا لخصت قناة "فرانس24" ما حدث أمس بملعب رادس، مؤكدة ذلك سواء نجح نادي الوداد الرياصي في ربح قضيته قانونيا، لدى "الكاف"، من عدمها، لاسيما أن الجهاز القاري دعا إلى اجتماع طارئ، الثلاثاء المقبل، من أجل التداول في الإجراءات القانونية المتخدة بعد أحداث نهائي تونس.

من جانبها، قست الصحافة الإسبانية، في معالجتها لوقائع نهائي "العصبة"، على الجهاز الوصي على اللعبة في إفريقيا، حيث وصفت صحيفة "ماركا" انسحاب فريق الوداد الرياضي في حدود الدقية 60من المباراة بعد تعطل "الفار"  بـ"الفضيحة".

وعززت الصحيفة الإسبانية، مقالها الالكتروني، بصورة من الحساب الرسمي لنادي الترجي التونسي، عبر منصة التواصل الإجتماعي "تويتر"، تؤكد عدم اشتغال تقنية "الفار" منذ بداية المباراة، بالإضافة إلى مقطع "فيديو" يوثق لعملية الاعتداء على اللاعبين والصحفيين المغاربة، في المقصورة المخصصة لهم بمدرجات ملعب رادس الأولمبي، على هامش مباراة النهائي.

"مشهد دراماتيكي حصل في نهائي دوري أبطال إفريقيا". بالإيطالية، تفاعلت شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية مع الأحداث التي شهدتها مباراة الأمس بين الترجي والوداد، كما نقلت مقطع "فيديو" للخبير التحكيمي جمال الشريف، يؤكد مشروعية هدف وليد الكرتي، الذي طالب على إثره لاعبو الوداد بلجوء الحكم إلى تقنية "الفار" من أجل التأكد من القرار.

الثلاثاء 3:00
غيوم قاتمة
C
°
18.28
الأربعاء
20.72
mostlycloudy
الخميس
19.45
mostlycloudy
الجمعة
18.35
mostlycloudy
السبت
16.77
mostlycloudy
الأحد
17.41
mostlycloudy