الطاقة المتجددة في المغرب تُغري الفرنسيين بالاستثمار في المملكة

 الطاقة المتجددة في المغرب تُغري الفرنسيين بالاستثمار في المملكة
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 2 شتنبر 2019 - 14:09

أعلنت شبكة رجال الأعمال الفرنسيين عن عزمها القيام بزيارة إلى المملكة المغربية، للاضطلاع على فرص الاستثمار في المملكة، في مجالات الطاقة الخضراء المتجددة في المدن التي تعرف تنمية مستدامة، وذلك ابتداء من أكتوبر المقبل.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشبكة الفرنسية لرجال الأعمال، أعلنت عن برنامجها بزيارة المغرب بحثا عن الاستثمار خلال فعالية لها في العاصمة الفرنسية باريس يومي 28 و 29 غشت الماضي، وقد كشفت أنها تعتزم استكشاف فرص الاستثمار في المغرب.

وحسب ذات المصادر، فإن المستثمرين الفرنسيين يهدفون للاستفادة من التطور الذي يعرفه المغرب في مجال الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة الذي قطع فيها أشواطا مهمة، من أجل فتح باب الاستثمار في القطاعات التي لها علاقة بهذه المجالات.

وأشارت ذات المصادر، إن الوفد الفرنسي سيخصص زيارات لعدد من المدن المغربية، وسيكون ميناء طنجة المتوسط في مقدمة الأماكن التي سيزورها الوفد الفرنسي للاضطلاع على مؤهلاته في مجال والحلول التي يقدمها في مجال التنمية المستدامة.

ويُعتبر المغرب في طليعة البلدان الإفريقية في مجال الطاقة المتجددة الخضراء، ويطمح في أفق سنة 2020 أن تصبح الطاقة الخضراء تنتج 42 بالمائة من استهلاكه للطاقة.

وأنجز المغرب في السنوات الأخيرة العديد من المشاريع الهامة في مجال الطاقة المتجددة، وأبرزها محطة نور لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وهي أكبر محطة في العالم في هذا المجال.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...