العلمي يَتفقد قرية الوفود المشاركة في "الألعاب الإفريقية"

قام رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، بزيارة للقرية الإفريقية، الخاصة بإيواء الوفود المشاركة ضمن منافسات الدورة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية، المحطة المؤهلة إلى "أولمبياد2020"، التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط، في الفترة الممتدة من 19 إلى غاية 31 غشت.

هذا، وارتأى المسؤول الحكومي، إلا أن يقف، شخصيا، على جاهزية المنشأة الرياضية، من حيث الإجراءات اللوكستيك والإدارية، كما قام بتفقد مختلف مرافق القرية، حيث كانت له فرصة للقاء بعض الرياضيين المشاركين والحرص على السير الجيد للتحضيرات، على بعد يومين من حفل الافتتاح الرسمي، الذي سينظم، مساء الاثنين المقبل، بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

واكد وزير الشباب والرياضة بهذا الخصوص. ان هناك 54 دولة مشاركة في الألعاب الإفريقية، مشيرا إلى أن المغرب وفر كل الامكانيات لإنجاح هذه الدورة، باعتراف المشاركين الذين نوهوا بـ"جودة البنيات التحتية" التي تم توفيرها لانجاح الدورة.

وأكد العلمي أن المدة التي كانت متوفرة لتهييء البنيات التحتية لهذه الألعاب لم تتعد ستة أشهر، ورغم ذلك كان الكل في المستوى.

في سياق متصل، دعا العلمي الجمهور المغربي إلى متابعة منافسات الألعاب الإفريقية، كما طالب المغاربة بحضور حفل الافتتاح الذي سيكون يوم الاثنين، مشيرا أنه سيعكس القيمة التي تم إيلاؤها لهذه الألعاب التي تحتضن الأفارقة على أرض مغربية.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.82
الأربعاء
14.88
mostlycloudy
الخميس
16.49
mostlycloudy
الجمعة
19.38
mostlycloudy
السبت
19.43
mostlycloudy
الأحد
17.95
mostlycloudy