الظروف الأمنية على طاولة لجنة تأديب "الكاف" قبل البت في ملف نهائي رادس

تتدارس لجنة الإنضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، غدا الأربعاء، في بعض الفصول القانونية  المتعلقة بتأمين مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، التي جمعت بين الترجي التونسي والوداد الرياضي، قبل البت في الملف.

  اللجنة التأديبية ل"الكاف"، كانت قد بعثت مراسلتين إلى كل من الجامعة التونسية لكرة القدم  ونادي الترجي الرياضي التونسي، بخصوص عدم احترام مقتضيات  الفصول 82 و 83 و 151 من المجلة التأديبية للجهاز القاري، مطالبة من الطرف التونسي تقذيم كامل مؤيداتها ودفوعاتها وموقفها الكتابي.

هذا سيكون الطرف التونسي مطالبا بتقديم دفوعاته، في ما يخص الفصل 82من قانون "الكاف" التأديبي، الذي ينص على احترام مبدأ النزاهة والمنافسة الشريفة، كما أن الفصل 83من القانون نفسه، يحمل المسؤلية للاتحاد المحلي ونادي الترجي التونسي، في ضمان سير المباراة والأمن.

بدوره، ينص الفصل 151، على أن الاتحادات المحلية التي تنظم المباريات، مطالبة بتقييم مخاطرها وإبلاغ أجهزة "الكاف" بذلك، كما أن ينبغي عليها وضع كل الترتيبات الأمنية الضرورية من أجل سلامة لاعبي ومرافقي الفرق الضيفة سواء قبل، خلال أو بعد المباراة.

جدير بالذكر أن "الكاف"، قد طلبت أيضا، من نادي الوداد الرياضي، عبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إرسال مذكرة تعزيزية للشكاية التي تقدمت بها بعد مباراة نهائي 31ماي الماضي بملعب "رادس" وما رافقها من أحداث، الأخيرة التي سبق ووجهت للجنة المسابقات للأندية، بصفتها الجهة المختصة للبت في هذه الحالات، طبقا للائحة التنظيمية لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

الأثنين 0:00
غيوم متناثرة
C
°
18.49
الأثنين
20.78
mostlycloudy
الثلاثاء
20.92
mostlycloudy
الأربعاء
22.26
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
21.29
mostlycloudy