العبادي يُبرز مكانة المغرب لدى مؤسسات العالم الإسلامي

أكد رئيس الرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، أن المملكة المغربية، وبفضل الملك محمد السادس، تحظى بمكانة رفيعة لدى كافة مؤسسات العالم الإسلامي وذلك اعترافا بالجهد المتميز لجلالته خدمة لقضايا العالم الإسلامي.

وأوضح عبادي الذي شارك في أشغال الدورة ال44 للمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي التي انعقدت أول أمس بمكة المكرمة، أن هذه الجهود تبرز في عدة مبادرات رائدة يقودها جلالة الملك سواء من خلال نداء القدس أو من خلال التأسيسات التي تروم نشر الفكر الوسطي والمعتدل في إفريقيا من خلال مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة وكذا من خلال الدروس الحسنية التي تعتبر مؤسسة لنشر الفكر الوسطي المنفتح والمعتدل.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجهود تبرز أيضا من خلال عدة برامج نوعية كبرنامج مصالحة في سجون المملكة، والذي يتفضل جلالة الملك من خلاله بإصدار عفوه السامي عمن يتضح استيعابه لفكر الوسطية والاعتدال الذي تنهجه المملكة بهذا الصدد، وسائر المبادرات الرائدة التي يشرف عليها ويرعاها أمير المؤمنين.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الدورة 44 للمجلس، إطلاق جائزة المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة وجائزة (وثيقة مكة المكرمة) بقيمة إجمالية للجائزتين تبلغ مليون ريال (نحو 266 الف دولار).

الأثنين 6:00
غيوم متناثرة
C
°
21.27
الثلاثاء
19.53
mostlycloudy
الأربعاء
21.19
mostlycloudy
الخميس
21.32
mostlycloudy
الجمعة
21.5
mostlycloudy
السبت
21.26
mostlycloudy