العثماني: عملية الكركرات "تحول استراتيجي" ستمنع قطع الطريق مستقبلا

 العثماني: عملية الكركرات "تحول استراتيجي" ستمنع قطع الطريق مستقبلا
الصحيفة من الرباط
الأثنين 16 نونبر 2020 - 11:52

شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، على أن تحرك المغرب في الكركرات يعتبر بمثابة " تحول استراتيجي " سيمنع الجبهة الانفصالية من قطع الطريق مستقبلا.

وأبرز العثماني، في كلمة له خلال مهرجان خطابي وطني رقمي بخصوص عملية تأمين معبر الكركرات نظمته الأمانة العامة للحزب على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة السياسية، على أن هذا التدخل هو " أمر إيجابي للساكنة ولحركة التجارة والاقتصاد وللعلاقات بين المغرب وعمقه الإفريقي ".

ولفت الأمين العام للحزب إلى أن القوات المسلحة الملكية قامت بإنشاء حزام أمني لتأمين الطريق الرابط بين المغرب وموريتانيا لمنع وصول مليشيات الانفصاليين إلى الطريق المدنية، مذكرا بأن " البوليساريو " دأبت منذ سنوات على خرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة.

واعتبر أن تحركات الجبهة الانفصالية بالكركرات كانت نتاج خوفهم من الانهزامات المتتالية للأطروحة الانفصالية، مشددا على أن المغرب تحلى بدرجة عالية من الصبر ومن التحمل لكن ميليشيات البوليساريو تمادت في طغيانها وتجاوزت كل الحدود، إلا أنه بعد استنفاذ كل الوسائل كان من الضروري أن تتدخل المملكة.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...