العثماني: لا يوجد تعديل حكومي.. ولا علاقة استثنائية مع تركيا وقطر

نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وجود أي تعديل حكومي وُضع، حاليا، فوق طاولة الحكومة التي يقودها حزبه العدالة والتنمية، ليرد بذلك على ما تم التداول بخصوص الترتيب لتعديل حكومي وشيك.

وردا على أسئلة الصحافة، خلال استضافته ببيت الصحافة بطنجة، مساء أمس الأحد، قال العثماني "ليس هناك أي تعديل الآن، هل تريدون حصول ذلك بالقوة، وهل سيكون هنالك تعديل لأن أحد الصحافيين كتب عنه؟".

مضيفا في الوقت نفسه "ليس هناك تعديل حكومي على الطاولة، ولا مشكل في أن يكون هناك تعديل حكومي".
ولم يخف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إمكانية حدوث تعديل حكومي في الفترة المقبلة، حيث علق قائلا "التعديل الحكومي يكون غالبا في منتصف الولاية الحكومية، وقد نلجأ إليه بالفعل لكن حاليا لا يوجد أي تعديل على طاولتي"، مردفا "هناك بعض الأحزاب تطلب التعديل الحكومي، لكن ليس هناك نقاش جدي بخصوص الموضوع".

كما نوه رئيس الحكومة بالقفزة التي حققها تصنيف المغرب، لأول مرة، في مؤشر إدراك الرشوة بتحسين ترتيبه ب 17 مرتبة، منتقلا من المرتبة 90 في عام 2016 إلى 73 في عام 2018، متوقفا عند تحسن ترتيب المغرب في مؤشر مناخ الأعمال حيث انتقل من المرتبة 120 عام 2010 إلى المرتبة 69 عام 2017، ثم المرتبة 60 عام 2018.

وعلى صعيد آخر، علق العثماني على اتهامات المعارضة لحزبه بوجود علاقة تربطه بتركيا أو قطر، قائلا "العدالة والتنمية ليست لديه أي علاقة استثنائية مع تركيا أو قطر، ونحن في الحزب يمكن أن نتوافق مع أحد الأحزاب السياسية لكن لا يمكن أن نتوفاق مع دولة أخرى".
وتابع المتحدث نفسه حديثه قائلا "ما يجمع العدالة والتنمية المغربي بالتركي هو الاسم فقط، علما أن الحزب التركي علماني ونحن لدينا مرجعية إسلامية، كما أن النظام في البلدين مختلف تماما، فهنا الملكية وهناك الجمهورية". يضيف العثماني.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy