العثماني "مكايتقاضاش".. المغاربة يسخرون من طريقة لقاء رئيس الحكومة لبوتين

عاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ليكون مادة دسمة لسخرية المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشر له فيدو أمس الجمعة، يظهر فيه الطريقة التي التقى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان في استقباله في مدينة سوتشي يوم الخميس الماضي.

العثماني الذي طار إلى روسيا لتمثيل الملك محمد السادس في قمة "روسيا –إفريقيا" الأولى من نوعها، والتي انطلقت أشغالها يوم الخميس برئاسة فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باعتباره رئيسا للاتحاد الإفريقي، أثار المغاربة بطريقة سلامه على فلاديمير بوتين والطريقة التي مشى بها على البساط الأحمر بعد ذلك.

وحسب تعليقات ومنشورات العديد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن طريقة لقاء العثماني بالرئيس الروسي كان فيها نوع من الخنوع والخضوع غير المبرر من طرف العثماني، وهو ما اعتبره الكثير من المغاربة "ضعفا" في شخصية رئيس الحكومة الذي كان يجب أن يُظهر ثقة في النفس، لكونه بمثل بلدا بأكمله وليس نفسه.

واستدل عدد من النشطاء المغاربة بمعلومات مقتبسة من علماء الحركة الجسدية، للتعبير على أن العثماني بالغ في الخنوع، وأظهر عدم درايته ببرتوكول اللقاءات مع الزعماء الكبار، التي يبقى فيها للحضور الجسدي نصيب مهم ومؤثر لصورة صاحب "الجسد" والبلد الذي يمثله.

وأمام هذه "الهفوة " الجديدة للعثماني، والذي يبدو أن هفواته لن تنقضي، أطلق المغاربة موجة من السخرية على رئيس الحكومة، عبارة عن كبسولات كوميدية، تداولها المغاربة على نطاق واسع، تصور العثماني كـ"تلميذ" أمام بوتين "الأستاذ".

وذهب أخرون إلى إنجاز وتركيب فيديوهات ساخرة، تحاكي الطريقة التي مشى بها العثماني بعد انتهاء لقاءه مع بوتين، والتي كانت بدورها فريدة من نوعها، وغير معتادة عن رئيس الحكومة، ليعلق أحدهم عليه بأن هذا العثماني "مكايتقاضاش".

الخميس 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.84
الخميس
20.94
mostlycloudy
الجمعة
21.19
mostlycloudy
السبت
20.38
mostlycloudy
الأحد
20.14
mostlycloudy
الأثنين
19.03
mostlycloudy