العثماني يبحث تعزيز التعاون الفلاحي مع روسيا

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأربعاء في سوتشي، مباحثات مع وزير الفلاحة الروسي ديمتري باتروشيف ، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وروسيا أكثر فأكثر .

وأكد رئيس الحكومة، الذي يرأس الوفد المغربي المشارك في القمة الأولى "روسيا إفريقيا"، على عمق وعراقة العلاقات المغربية الروسية، مستحضرا الزيارة الملكية لروسيا سنة 2016 ،التي أعطت دفعة كبيرة لهذه العلاقات.

ونوه العثماني، خلال اللقاء الذي حضره نائب الوزير الروسي ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري، بتقارب المواقف المغربية والروسية في عدد من القضايا على المستوى الدولي، وبالموقف الروسي السياسي الإيجابي من الوحدة الترابية المغربية.

وشدد رئيس الحكومة على عزم المغرب تطوير علاقاته أكثر فأكثر مع روسيا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الفلاحي، مؤكدا أن للمغرب مكانة متميزة في إفريقيا، وأن هناك فرصا كبيرة يجب استثمارها لتنويع العلاقات مع روسيا وتوسيع آفاقها.

من جانبه، عبر الوزير الروسي عن تقدير بلاده للحضور النوعي للوفد المغربي للقمة الأولى "روسيا إفريقيا"، ونوه بالعلاقات الروسية المغربية وتطورها المضطرد، مشيرا الى قرب انعقاد الدورة الثامنة للجنة المشتركة المغربية الروسية.

كما أكد وزير الفلاحة الروسي أن المغرب يشكل بوابة رئيسية نحو القارة الإفريقية، مشيدا بنمو مستوى المبادلات في المجال الفلاحي بنسبة 10 بالمئة، مؤكدا في الوقت نفسه عزم بلاده على تطوير العلاقة مع المغرب.

وكان رئيس الحكومة مرفوقا في هذه المباحثات، بمحسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ولطفي بوشعرة سفير المملكة لدى الفدرالية الروسية.

الخميس 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.84
الخميس
20.94
mostlycloudy
الجمعة
21.19
mostlycloudy
السبت
20.38
mostlycloudy
الأحد
20.14
mostlycloudy
الأثنين
19.03
mostlycloudy