العثماني يبكي في البرلمان ويؤكد "صدق" أرقام كورونا في المغرب

خطف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الأنظار اليوم الإثنين، خلال خطابه في مجلس النواب بمناسبة الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية، حيث ظهر عليه التأثر في معرض حديثه عندما أتى على ذكر وفيات فيروس كورونا في المغرب.

وقال العثماني في هذا السياق، بأن أنباء الوفيات التي تتوصل بها حكومته "تُؤلم"، وفي هذه اللحظة ظهر التأثر على العثماني وصدرت عنه شهقة بكاء، أجبرته على التوقف عن الكلام لوهلة، قبل أـن يتمالك نفسه ويكمل تدخله الخطابي.

وأضاف العثماني في مقابل ذلك، أن أنباء تعافي المواطنين من فيروس كورونا المستجد ومغادرتهم للمستشفى هي بمثابة "عيد" حيث تشعر حكومته بالفرحة، قبل أن ينهي حديثه قائلا "بأننا نعيش حالات فرح وقرح" في المغرب بشكل يومي.

وانتهز العثماني تدخله في هذه الجلسة الشهرية، ليؤكد على "صدق" الأرقام التي تقدمها السلطات للمواطنين، بخصوص أعداد الإصابات التي يتم الإعلان عنها، واصفا بأن السلطات المختصة تقوم بذلك بكل جدية وصدق، ولا يوجد أي تعتيم بهذا الخصوص.

كما استعرض العثماني الجهود التي تقوم بها السلطات في المغرب من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وكيف كان المغرب سباقا لاتخاذ مجموعة من الخطوات لاحتواء الفيروس، مثل إغلاق الحدود وفرض حالة الطوارئ الصحية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إصابات فيروس كورونا بلغت في المغرب إلى 1746 حالة إصابة مؤكدة، يدخل في نطاقها 196 حالة تعافي من الفيروس، في حين بلغت حالات الوفيات إلى 120، وذلك حسب أخر حصيلة قدمتها وزارة الصحة صباح اليوم الإثنين على الساعة العاشرة.

الأحد 6:00
سماء صافية
C
°
7.72
الأثنين
10.07
mostlycloudy
الثلاثاء
11.22
mostlycloudy
الأربعاء
11.6
mostlycloudy
الخميس
13.92
mostlycloudy
الجمعة
16.19
mostlycloudy