العدل والإحسان تكشف حصيلة "حرب الاعتكاف" بشرق المملكة

كشفت جماعة العدل والإحسان، عن الحصيلة العامة لـ"منع الاعتكاف" في المساجد بمدن الجهة الشرقية من طرف السلطات خلال نهاية الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى 15 مسجدا تم اقتحامها من طرف أفراد الأمن لإخراج المعتكفين بـ"القوة"، وهو ما دفع عدد من أعضاء الجماعة لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المساجد التي طالها منع.

ونشرت الجماعة عبر موقعها الرسمي بلاغا، عنونته بـ"الموجة الثانية من منع سنة الاعتكاف" بمساجد الشرق، انطلقت فجر الأحد من مسجد معاذ بن جبل بحي التينيس بوجدة، والذي كان يحتضن الاعتكافات منذ أزيد من عشرين سنة، مضيفة أن مسجد واد الذهب بأحفير تعرض أيضا لاقتحام أمني لمنع الاعتكاف.

وأضافت الجماعة في بلاغها "بعد صلاة التراويح استهدفت الحملة الأمنية مسجدي الشهداء والقدس بوجدة، ومسجد بدر جرادة، ومسجد الفتح ببني مطهر، مسجد معاذ بن جبل ببركان، مسجد النهضة بزايو، المسجد المحمدي ومسجد الخليل بتاوريرت، ومسجد الحسن الثاني بمداغ، تنضاف إليها المساجد التي تم منع الاعتكاف بها أول أمس السبت، ليصل العدد إلى 15 مسجدا".

وتابع المصدر ذاته "أمام هذا هذا المنع التعسفي من طرف السلطات في حق المواطنين وحرمانهم من حقهم المشروع في الاعتكاف، نظم المعتكفون وقفات أمام المساجد رفعت فيها شعارات أدانت تعطيل سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الاعتكاف وانتهت بالدعاء وقراءة الفاتحة".

ويشار إلى أن الجماعة كانت قد كشفت أول أمس السبت، أن السلطات الأمنية "تدخلت بالقوة مع حلول أول ليالي العشر الأواخر من رمضان، لمنع الاعتكافات بمساجد مدن وجدة وبركان وتاوريرت وزايو وأحفير ومداغ، حيث بلغ عدد بيوت الله التي أخرج فيها المعتكفون بالقوة 12 مسجدا يوم السبت، وهي العملية التي شاركت فيها قوات أمنية مختلفة تم استقدام بعضها من مدن أخرى". وفق تعبيرها.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
21.97
الثلاثاء
23.02
mostlycloudy
الأربعاء
22.84
mostlycloudy
الخميس
22.51
mostlycloudy
الجمعة
21.89
mostlycloudy
السبت
21.78
mostlycloudy