العقار في المغرب يُغري الخليجيين.. شركة كويتية تستعد لإطلاق مشروع ضخم في الدار البيضاء

يبدو أن الاستثمار في العقار في المغرب يُغري الكثير من المستثمرين الخليجيين، بسبب الفرص الكبيرة والمهمة الموجودة فيه، وهو ما تُظهره المشاريع المتعددة التي يشهدها المغرب في هذا المجال في السنوات الأخيرة، والتي تقف وراءها الكثير من الشركات العقارية الخليجية.

آخر هذه الشركات التي قررت الانضمام إلى هذا الركب، شركة "الأرغان" التي تستمد إسمها من شجرة الأرغان المغربية، وهي شركة عقارية كويتية، تستعد لإطلاق مشروعها العقاري الضخم الذي تم الإعلان عنه في 2018، لكن لم يُكتب له الانطلاق إلا مؤخرا، وفق موقع "شالانج" المغربي.

وحسب المصدر الأخير، فإن شركة سقراط للتطوير المغربية، التي تُعتبر الفرع المحلي لشركة "أرغان" الكويتية، أعلنت عن تمكنها من تخصيص 314 مليون درهم مغربي، للشروع في إنجاز مشروعها العقاري في حي المعارف بالدار البيضاء، وهو مشروع مخصص لبناء عقارات سكنية وتجارية في الوقت نفسه.

وأضاف المصدر ذاته، أن شركة الأرغان الكويتية تسعى للتوسع في قطاع العقارات في المغرب، وتستعد لتخصيص 2 مليار درهم لإنشاء مشاريع أخرى، كما تأمل وفق مصادر إعلامية أخرى إلى الدخول والاستثمار في قطاع السكن الاجتماعي في المملكة المغربية.

وأصبح المغرب في السنوات الأخيرة يستقطب العديد من الشركات العربية المنتمية إلى الخليج، خاصة من الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية، وتوجد العديد من المشاريع العملاقة التي تُنجز في قطاع العقار في المغرب تقف ورائها شركات عقارية.

ويُعتبر القطاع السياحي في المغرب هو الأكثر استفادة من هذه المشاريع، حيث تتجلى في الغالب في فنادق فخمة ومركبات ومنتجعات سياحية، إضافة إلى موانئ ترفيهية وغيرها من المشاريع التي تدخل في القطاع السياحي.

ويُعتبر نجاح المغرب في استقطاب أكبر عدد من السياح في القارة الإفريقية، أحد أبرز العوامل التي تساهم في جذب المستمثرين الخليجيين للاستثمار في العقارات السياحية رغبة منها في الاستفادة من عائدات السياح الذين يتوافدون بأكثر من 10 ملايين سائح في السنة إلى المغرب.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المدن الكبرى في المغرب التي تُعتبر أقطابا اقتصادية وسياحية هي الأكثر جذبا للاستثمارات العقارية، مثل طنجة والدار البيضاء ومراكش وأكادير، وكل هذه المدن توجد بها مشاريع عقارية تم إنجازها أو يتم حاليا إنجازها تقف ورائها شركات عقارية خليجية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy