الـ CAF تناقش إحداث دوري أبطال إفريقيا للسيدات

‏تتطلع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، إلى إحداث مسابقة قارية جديدة، تنضاف إلى رزنامة الجهاز الكروي، حيث بات التفكير منصبا في برمجة دوري أبطال إفريقيا للأندية على مستوى السيدات، كما هو الحال بالنسبة للرجال.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن الـCAF، قرر إدراج نقطة فريدة، ضمن جدول أعمال اجتماع مكتبه التنفيذي، المقرر الثلاثاء المقبل، عبر تقنية الـ visioconférence، متعلقة بإحداث مسابقة تحمل اسم "دوري أبطال إفريقيا سيدات"، ينضاف إلى المسابقات المرتبطة بكرة القدم النسوية داخل القارة السمراء.

وتأتي مبادرة الاتحاد الإفريقي، انسجاما مع سياسة أحمد أحمد، رئيس الـ"كاف"، الأخير الذي كشف في وقت سابق عن استثماره في الأرباح التي جناها من بطولة "كان2019"  في مصر، من زيادة عوائد البث التليفزيوني والحضور الجماهيري، فضلا عن زيادة عدد المباريات، وذلك من أجل تطوير كرة القدم النسوية.

 هذه الزيادة في الإيرادات، دفعت مسؤولي "كاف" لإقرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات من 8 إلى 12 منتخبا، بدءا من النسخة المقبلة، في انتظار توسيع النشاط ليشمل الأندية النسوية الممارسة في القارة السمراء، من خلال إحداث بطولة خاصة بهم.

واستفاد "الكاف" من تجربة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي أحدث مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات، قبل عشرين سنة، لتبلغ اليوم نضجا كبيرا على المستوى التنظيمي، دفع الجهاز الكروي الوصي إلى نسخ نفس الصيغة على المستوى الذكوري من أجل أن تكون بطولة الموسم القادم بعدد أكبر من الأندية، مما يعني عائدات مالية أعلى من النقل التلفزي والاستشهار.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy