الـ CAF يعلن الخميس عن موعد قرعة مباريات "سد" كأس العالم قطر 2022

 الـ CAF يعلن الخميس عن موعد قرعة مباريات "سد" كأس العالم قطر 2022
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 19 نونبر 2021 - 16:22

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عبر بلاغ رسمي، عن تحديد تاريخ إجراء قرعة مباريات السد المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، المنعقد، الخميس المقبل، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الجهاز الكروي القاري قد وضع تاريخ 18 دجنبر المقبل كاقتراح مبدئي، من أجل إجراء عملية سحب قرعة الدور الفاصل، وذلك تزامنا مع نهائي مسابقة كأس العرب "فيفا" للمنتخبات، التي ستجرى بالعاصمة القطرية الدوحة، على ملاعب "مونديال 2022".

ومن المرجح أن تعتمد الـ CAF في توجيه قرعة مباريات "السد"، على تصنيف المنتخبات المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للعبة، الذي سيصدر في 25 نونبر الجاري، حيث تستفيد المنتخبات الإفريقية الخمس الأعلى تصنيفا من استضافة مباراة الإياب على أرضية ميدانها.

في سياق متصل، ينتظر المنتخب الوطني المغربي، التعرف على هوية خصمه في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى "المونديال"، من بين المنتخبات التسع المؤهلة إلى هذه المحطة، علما أن "الأسود" سيتفادون مواجهة منتخبات السنغال، الجزائر، تونس ونيجيريا، نظرا لتواجدهم ضمن "الطوب5" في التصنيف القاري، على الأقل، حتى موعد إجراء القرعة.

هذا، وسيكون خصم المنتخب المغربي أحد أطراف التصنيف الثاني، والمشكل من منتخبات مصر، غانا، الكاميرون، مالي والكونغو الديمقراطية، حيث ستجرى مباريات السد، بنظام الذهاب والإياب، خلال شهر مارس من العام القادم.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...