الـ CNBC الأمريكية تُدرج المغرب في طليعة دول إفريقيا في إنتاج الطاقة الخضراء – الصحيفة

الـ CNBC الأمريكية تُدرج المغرب في طليعة دول إفريقيا في إنتاج الطاقة الخضراء

أدرج الموقع الإخباري التابع للقناة الأمريكية CNBC، المغرب ضمن قائمة تضم 10 دول إفريقية واصفا إياها بالدول التي "تتزعم القارة في إنتاج الطاقة الخضراء أو الطاقة المتجددة".

وجاء المغرب في المرتبة الرابعة كأكثر البلدان الإفريقية إنتاجا للطاقة الخضراء، بقدرة إنتاج تصل إلى 3,263 ميغا واط، بالاعتماد على مشروع نور لانتاج الطاقة عن طريق الألواح الشمسية، وعن طريق الأعمدة الريحية.

وحلّت جنوب افريقيا في المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي بقدرة انتاج إجمالية تصل إلى 6,065 ميغا واط، تليها مصر بقدرة 4,813 ميغا واط، ثم إثيوبيا بـ 4,351 ميغا واط.

وخلف المغرب حلّت أنغولا في المرتبة الخامسة بـ 2,763 ميغا واط، وجمهورية الكونغو سادسا بـ 2,750 ميغا واط، وزامبيا سابعا بـ 2,446 ميغا واط، والموزمبيق ثامنا بـ 2,235 ميغا واط، ونيجيريا تاسعا بـ 2,143 ميغا واط، والسودان في المرتبة العاشرة بـ 2,136 ميغا واط.

وأشار التقرير بشأن المغرب، بأنه أطلق أكبر مشروع لانتاج الطاقة الشمسية في العالم ويتعلق الأمر بمشروع نور، بالإضافة إلى اعتماده على الطاقة الريحية عبر أعمدة خاصة موزعة في عدد من مناطق المغرب والتي تزود أكثر من مليون ونصف منزل.

وأضاف التقرير، أن الدول الإفريقية تعتمد على مصادر طاقة تتنوع بين الطاقة الشمسية والطاقة الريحية والطاقة المائية في إنتاج الطاقة الخضراء.

تعليقات الزوار ( 0 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .