الـ CNSS تعلن تعميم التغطية الصحية والاجتماعية لتشمل العمال غير الأجراء

أعلن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحافية عقدها بمدينة الدار البيضاء، الخطوط العريضة لمشروعه الذي يهدف توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، لتشمل أيضا العمال غير الأجراء، والذي تمت المصادقة مؤخرا على المراسيم الخاصة بهم من قبل مجلس الحكومة.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، لتشمل 22 مليون مستفيد، عبر مراحل، حيث ستشرع في تسجيل، بدء من دجنبر الحالي ويناير القادم، أزيد من 500 ألف من الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة و120 ألف من التجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، لتتسع دائرة الاستفادة، في فبراير من العام القادم، لتشمل الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان والموثقين والمهن شبه الطبية.

هذا ويعتمد صندوق الضمان الاجتماعي في عملية التسجيل، على مواكبة الهيئات الحكومية والمهنية، على غرار وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والهيئة الوطنية للموثقين، التي يخول لها تحديد العمال غير الأجراء وإرسال لائحة بالمعلومات اللازمة لتسجيلهم.

هذا، ووضع الصندوق آلية للتسجيل والتصريح بأفراد الأسرة، عبر بوابة www.macnss.ma أو الاتصال الأرقام الموضوعة رهن إشارة المؤمنين، علما أنه تم إحداث 45 وكالة متنقلة جديدة، تنضاف إلى الوكالات العشرة المتوفرة حاليا في الخدمة ومكاتب القرب التي تصل إلى 2000 مكتب.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy