الـ FIFA تختار المغرب لاحتضان ورشتي تطوير كرة القدم.. مارتينيز: أنوه بالتجهيزات والبنيات التحتية

انطلقت، اليوم الثلاثاء، مركب محمد السادس لكرة القدم ب"المعمورة"، ضواحي مدينة سلا، أشغال الورشتين الخاصتين بتطوير كرة القدم هواة والشباب، اللتين تنظمان إلى غاية الجمعة القادم، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، بحضور خبراء في المجال، بهدف مناقشة سبل تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل المواهب الشابة.

هذا ونوه ستيفن مارتينيز، المسؤول التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في معرض كلمته الافتتاحية، بالتجهيزات والبنيات التحتية للمغرب، خاصة داخل الفضاء الذي يحتضن الملتقى، والتي جعلت الجهاز الرياضي يختار المملكة من أجل استضافة هذا النقاش الذي يجمع أزيد من 53 خبير دولي.

وأكد المسؤول التقني، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها الإدارة التقنية الوطنية، تقومان بعمل كبير لتطوير اللعبة، سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاو أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.

من جانبه، أوضح فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، أن الأخيرة تبنت استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية، تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته، مبرزا دور المراكز الجهوية التي أنشأتها الجامعة في الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، مؤكدا في الآن ذاته أن "التصور العام للجامعة يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع الشركاء، من ضمنهم خبراء الاتحاد الدولي".

السبت 3:00
غيوم متفرقة
C
°
19.21
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.68
mostlycloudy
الأربعاء
20.01
mostlycloudy
الخميس
20.46
mostlycloudy