الـ FRMF تتواصل مع الخارجية لتنظيم دخول وفد جنوب إفريقيا إلى المغرب

تعكف أطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ أيام، على التحضير لمحطة الجمع العام الانتخابي المقبل للكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف"، والذي من المنتظر أن يستقطب وفود قارية رسمية، بتاريخ 12 مارس المقبل بالعاصمة الرباط.

وتعسى الـ FRMF إلى تأمين حضور جميع الوفود الإفريقية، بتنسيق مع مصالح الخارجية، خاصة فيما يخص الدول ذات المجال الجوي المغلق مع المغرب، في مقدمتها جنوب إفريقيا، بعد قرار المملكة منع الرحلات القادمة من جوهانسبورغ بسبب انتشار السلالة الجديدة من فيروس "كورونا".

هذا في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرشح الأبرز لخلافة الملغاشي أحمد أحمد، على رأس الـ CAF، خلال الانتخابات القادمة، والذي من المنتظر أن يرافقه وفد رسمي إلى المغرب، من أجل حضور عملية الانتخابات، في انتظار تسوية المشكل المرتبط بالأزمة الوبائية.

في سياق متصل، تتزامن انتخابات الجهاز الكروي القاري، مع احتضان المغرب لمنافسات كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، بمشاركة 12 منتخبا، بما فيها منتخب جنوب إفريقيا، الأخير الذي يسعى إلى البصم على ظهور جيد في المنافسة القارية.

جدير بالذكر، أن فوزي لقجع التقى بالسيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، بحر الأسبوع الجاري، حيث من المرجح أن يكون المسؤولان المغربيان قد تواصلا بشأن تسهيل عملية قدوم الوفود الإفريقية إلى المغرب، للمشاركة في الموعدين الكرويين القادمين.

السبت 9:00
غائم جزئي
C
°
18.08
الأحد
18.66
mostlycloudy
الأثنين
19.75
mostlycloudy
الثلاثاء
21.51
mostlycloudy
الأربعاء
20.28
mostlycloudy
الخميس
18.74
mostlycloudy