الـ FRMF للصحيفة: لا تنافي لمنصب لقجع الحكومي مع جامعة الكرة ومجلس الفيفا

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن التعيين الملكي لرئيسها فوزي لقجع، في منصب وزير منتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أمس الخميس، بمدينة فاس، لا يتنافى مع مسؤلياته في تدبير الجهاز الكروي الوصي وتمثيليته ضمن مجلس الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال مصدر جامعي مطلع، في تواصل مع "الصحيفة"، إن الإشكال القانوني لحالات التنافي غير مطروح في وضعية فوزي لقجع، باعتباره وزيرا منتدبا ضمن قطاع وزارة الاقتصاد والمالية، الذي كان يشغل منصب مدير للميزانية داخله، إبان توليه لمسؤوليات داخل الـ CAF والـ FIFA، كما أنه ظل يرأس جامعة الكرة، موازاة مع ممارسة مهامه داخل الوزارة، يضيف المصدر نفسه.

وتابع المصدر، بالتأكيد على أن الأمر كان سيكون محط جدل، في حال تولي لقجع لمنصب وزير الرياضة، سيما وأن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع الجمع بين السياسة والرياضة، علما أيضا أن بعض المسؤولين الرياضين بالأجهزة القارية والدولية، تقلدوا مناصب سامية في دولهم، دون التأثير على مكانتهم ضمن المنظومة التسييرية.

جدير بالذكر أن فوزي لقجع، سيظل على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأن تعويضه في هذا المنصب من قبل نائبه حمزة الحجوي، لا يعدو إلا أن يكون اجتهادا تزامن مع الإعلان عن تولي المدير السابق للميزانية لمنصب داخل حكومة عزيز أحنوش، التي استقبلها الملك محمد السادس، اليوم الخميس، بالقصر الملكي لمدينة فاس.

وسيكون لقجع حاضرا، السبت القادم، باعتباره رئيسا لجامعة الكرة والمسؤول الأول عن المنتخبات الوطنية، في مباراة "الأسود" أمام منتخب غينيا بيساو، التي سيحتضنها ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy