الـ PAM مُهاجما العُثماني: حكومتك "اغتصبت" آمال المغاربة وحصيلتك "هُلامية"

شن فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس المستشارين، هجوما لادعا على حكومة سعد الدين العثماني، حيث اتهم "البام"، أن الحكومة الحالية "اغتصبت أمل المغاربة في التقدم، وأن الحصيلة التي حققتها الأغلبية الحكومية التي وصفها بـ"التجمع الهلامي"، وحصيلة باردة للغاية.

وقال عضو فريق "الأصالة والمعاصرة"، مولاي عبد الرحيم الكامل، خلال مداخلته التي وجهها للعثماني، في جلسة لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، اليوم الاثنين، بمجلس المستشارين، "السيد الرئيس أنتم في حالة شرود وسهو تجاه التطورات التي تعرفها البلاد".

وأضاف العضو السالف الذكر في مداخلته "الأغلبية الحكومية تبدو كتجمع هلامي عاجز عن إقناع أعضائه، فما بالك بإقناع المواطنين"، قبل أن يوجه سؤاله للأمين العام لحزب العدالة والتنمية "ما أهمية توفير المناصب إذا كان هذا الشغل غير قادر على تحقيق الاندماج الاجتماعي للمغاربة".

وتابع المتحدث نفسه هجومه على ما حققته الأغلبية الحكومة الحالية "الحكومة تعيش تناقضا غير مفهوم، بسبب مؤهلات البلاد المشجعة على الإبداع والإنتاج وبين فعل حكومي هجين وبارد وغير منتج ولم يمنح أي شيء للمغاربة"، مضيفا "الحكومة قتلت وسرقة مستقبل الأجيال القادمة بالرفع من المديونية الخارجية والداخلية للدولة".

وتعليقا على أجوبة العثماني ردا على أسئلة البرلمانيين، قال الكامل "أجوبتكم على أسئلة المستشارين غارفة في الأرقام المتفائلة وهو ما لا يلمسه المواطن المغربي في أرض الواقع، فالجميع يعرف أن حصيلتكم تفتقد للمنجازات وما تقوم به يتسم بالبرود، والغريب هو طريقة الانتشاء والافتخار الغريبة التي قدمتم بها هذه الحصيلة".

السبت 9:00
غيوم متناثرة
C
°
22.01
الأحد
18.45
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
19.17
mostlycloudy
الأربعاء
21.01
mostlycloudy
الخميس
21.01
mostlycloudy