الـ PPS يدعو الحكومة للشفافية في صفقات تدبير كورونا.. وينتقد تواصلها "الباهت"

انتقد حزب التقدم والاشتراكية، عمل الحكومة وتدبيرها لجائحة كورونا، حيث طالب الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، حكومة سعد الدين العثماني، بحضور سياسي قوي وحِــس تواصلي رفيع ومقارباتٍ تدبيرية ناجعة، عوض ما يتم تسجيله من حضورٍ سياسي وتواصلي باهت، ومن ارتباكٍ واضح على مستوى القرارات المرتبطة بالتعاطي مع الجائحة في مرحلتها الثانية.

وأضاف الحزب، أن الحكومة تمعن في تغييب النقاش العمومي، كما تعاني من الضعف البَــيِّــن في تعبئة المواطنات والمواطنين وتحسيسهم وإشراكهم، وكذا محدودية استثمار وسائل الإعلام العمومي والخصوصي لمواجهة الجائحة وآثارها.

وفي السياق ذاته، شدد المكتب السياسي على ضرورة إعمال أقصى درجات الشفافية في تدبير الصفقات المرتبطة بمواجهة الجائحة، واتخاذ ما يلزم من تدابير من أجل تحسين ظروف الاستقبال والتتبع بالمستشفيات والرفع من عدد اختبارات الكشف المبكر عن الإصابات. 

كما دعا الحزب الحكومة إلى دعم الأسر فيما يخص تعميم الولوج إلى الانترنيت ووسائل التعلم من ألواح وهواتف ذكية وغيرها إضافة إلى توفير الكمامات ووسائل التعقيم بالمجان لكافة المتمدرسين حضوريا.

   في سياق مرتبط، طالب الـ PPS إلى مواصلة نهج التشاور الإيجابي والبَــنَّاء تحضيرا للانتخابات المقبلة، وإلى السعي الحريص من أجل أن تشكل الاستحقاقات المقررة لبنة جديدة ضمن مسار تشييد الصرح المؤسساتي والديموقراطي الوطني.

الجمعة 6:00
مطر خفيف
C
°
15.45
السبت
13.61
mostlycloudy
الأحد
13.08
mostlycloudy
الأثنين
12.82
mostlycloudy
الثلاثاء
14.66
mostlycloudy
الأربعاء
14.23
mostlycloudy