الـCAF يلغي "كان U17" بعد اعتذار المغرب عن التنظيم

خلص اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، المنعقد، مساء اليوم الاثنين، إلى إلغاء النسخة القادمة من بطولة أمم إفريقيا لفئة أقل من 17سنة، التي كان من المقرر أن يستضيفها المغرب، في الفترة ما بين 13 و31 مارس المقبلين.

وأفاد مصدر مطلع لموقع "الصحيفة"، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتشاور مع السلطات الحكومية، ارتأت الاعتذار عن استضافة البطولة، بسبب الإجراءات الاحترازية المتخدة ضد فيروس "كورونا" وظهور سلالة متحورة جديدة في بعض الدول الإفريقية، ما دفعها إلى التقدم بطلبها إلى الـ CAF من أجل النظر في مآل النسخة القادمة من CAN U17.

وكان المغرب، عبر فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة المحلية، قد اقترح تأجيل موعد البطولة إلى تاريخ لاحق، إلا أن لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية، ارتأت إلغاءها، نظرا للرزنامة المزدحمة للمسابقات، خلال الأشهر القادمة، فضلا عن انعكاسات جائحة "كورونا" على السير العادي للأجندة المسطرة سلفا.

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية، قررت، قبل أيام، تعليق الرحلات الجوية القادمة من عدة دول إفريقية وأوروبية، في إطار التدابير التي تتخدها للحد من انتشار فيروس "كورونا"وتفادي ظهرر حالات جديدة مرتبطة بالسلالة المتحورة.

الأثنين 21:00
غيوم متفرقة
C
°
16.66
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy