الـFIFA تُغرّم الوداد مليار سنتيم في نزاعه مع الليبيري وليام جيبور

قضت غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأداء نادي الوداد الرياضي لمبلغ يقدر بمليار سنتيم، نظير مستحقات اللاعب الليبيري وليام جيبور، المهاجم السابق للفريق "الأحمر"، والدي فك ارتباطه مع الأخير في صيف السنة الماضية.

وعلمت "الصحيفة" من وكيل أعمال اللاعب الليبيري، أن الأخير توصل بحكم نهائي في قضية نزاعه مع ناديه السابق الوداد الرياضي، مؤكدا أن الأخير مطالب بتسديد مستحقات اللاعب "كاملة"، بناء على العقد الذي يربط اللاعب لثلاث مواسم (2019-2022)، والدي تبلغ قيمته المادية قرابة مليار سنتيم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحكم غير قابل للطعن، كما أن نادي الوداد مطالب بتسديد المبلغ للاعب، في أجل أقصاه 50يوما، من أجل تفادي خضم النقاط من رضيد الفزيق في البطولة الاحترافية المحلية أو عقوبة أقصى، قد تصل إلى حد "الإنزال" إلى الدرجة الثانية، في حال رفض دفع المبلغ السالف الذكر.

 وكان الليبيري ويليام جيبور، قد أعلن، في ماي الماضي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، رحيله عن الوداد، مع انتهاء الموسم الرياضي المنصرم، وذلك بعد أن خرج من مخططات التونسي فوزي البنزرتي، المدرب السابق للفريق "الأحمر"، الأخير الذي وضع المهاجم الدولي ضمن  الأسماء التي يرغب في تسريحها خلال "الميركاتو" الصيفي.

وكتب جيبور رسالة "وداعية"، يعلن فيها انتهاء تجربته مع النادي، دون أن يذكر أسباب ذلك، كما لم يتحدث عن فسخ العقد، الذي مازال يربطه مع الوداد لموسمين آخرين، حيث تم الانفصال، من طرف واحد، فيما لجأ اللاعب إلى غرفة النزاعات بالاتحاد الدولي "فيفا" من أجل المطالبة بمستحقاته.

جدير بالذكر أن قصية جيبور، ليست الوحيدة المرتبطة بالوداد داخل هيئة النزاعات الدولية، حيث لم تبث الأخيرة، بعد، في قضية المدرب الفرنسي السابق ريني جيرار، كما في اتهامات التزوير التي تقدم بها المهاجم المالي سليمان سيسوكو، ضد إدارة النادي "الأحمر".

الأربعاء 9:00
غيوم متناثرة
C
°
11.47
الخميس
13.59
mostlycloudy
الجمعة
14.34
mostlycloudy
السبت
12.19
mostlycloudy
الأحد
11.29
mostlycloudy
الأثنين
13.22
mostlycloudy