الـFRMF تسمح للاتحاد العراقي لكرة القدم بالاستفادة من خدمات لؤي العاني

 تواصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع نظيرها اتحاد كرة القدم العراقي، لاستفادة الأخير من الخدمات الدولية للاعب لؤي العاني، نجم فريق النادي القنيطري، والذي يملك جنسية مزدوجة للبلدين، قبل أن يصل الملف إلى ردهات الاتحاد الدولي"فيفا".

هذا وتجاوبت الـ FRMF، بالإيجاب، مع مراسلة الاتحاد العراقي، الأخير الذي طالب بمعلومات حول تمثيل العاني للمنتخب المغربي، علما أنه توصل، مؤخرا، باستدعاء من سريتشكو كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي "الأولمبي"، في الوقت الذي سبق له أن دافع عن ألوان مختلف الفئات العمرية للمنتخب الوطني المغربي.

وأكدت الجامعة المغربية على إمكانية تأهيل اللاعب ليجاور المنتخب "الأولمبي" العراقي، خاصة وأنه خاض  بعض المباريات الدولية الإعدادية مع المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، وهو ما جنب الاتحاد الكرة العراقي من التصعيد في القضية، معتبرا أن نظيره المغربي تماطل في إرسال الوثائق التي تسمح لنجم "الكاك" باللعب مع "أسود الرافدين".

لؤي العاني، من أم مغربية وأب عراقي، وبعد أن خرج من حسابات المنتخب "الأولمبي" المغربي، في وقت سابق، وجهت له الدعوة، مجددا، إلى تمثيل المنتخب العراقي، حيث من المنتظر أن يشارك اللاعب السابق لفريق الجيش الملكي في الاستحقاقات الدولية المقبلة. 

جدير بالذكر أن اللاعب العاني، من مواليد سنة 1997، كان يعد من بين المواهب المغربية التي تزخر بها البطولة المحلية، إلا أن الرياح جرت عكس رغبة اللاعب في تمثيل القميص الوطني، الذي لاطالما أبدى تعلقه به، قبل أن يطاله النسيان من قبل المشرفين التقنيين على المنتخبات المغربية، إذ يعود آخر ظهور له مع "الأولمبي" المغربي إلى يناير من السنة الماضية، لما شارك في المباراة الودية الإعدادية أمام المنتخب المصري في القاهرة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy