الـ"HBO" تختار المغرب لتصوير ثاني أضخم سلسلة بعد Game Of Thrones


أعلنت شبكة "HBO" التلفزية الأمريكية عن استعدادها لإنتاج ثاني أضخم سلسلاتها بعد السلسلة الشهيرة "Game Of Thrones" (لعبة العروش) التي تُعد أشهر وأضخم السلسلات في تاريخ العروض التلفزية، وستحمل هذه السلسلة الجديدة عنوان "House Of The Dragon"  أو (بيت التنين).

ووفق ما نشره المخرج جورج مارتين الذي يُعد هو مخرج السلسة الأولى وهو الذي سيخرج هذه السلسلة الجديدة، عبر موقعه الرسمي، فإن تصوير "بيت التنين" سيكون في عدد من البلدان العالمية، ومن أبرزها المملكة المغربية التي كانت مسرحا لأبرز مشاهد سلسلة "لعبة العروش".

وحسب ذات المصدر، فإن السلسلة الجديدة ستعود إلى فترة زمنية تسبق أحداث سلسلة "لعبة العروش"، وستركز على إحدى العائلات الشهيرة والقوية التي كانت من بين العائلات التي تتصارع على العرش في السلسلة الأولى، وهي العائلة التي تنتمي إلى "بيت التنين".

ويُتوقع أن يكون المغرب مسرحا لأكثر مشاهد هذه السلسة الجديدة، مثلما كان في السلسة السابقة، مسرحا لمشاهد عديدة لأسرة "بيت التنين"، ومن المرجح أن تكون مدينة الصويرة وورزازات المكانين اللذين سيتم التصوير فيهما مثلما حدث في "لعبة العروش".

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد بث هذه السلسلة، إذ تم الإعلان فقط عن اقتراب بداية إنتاج هذه السلسلة الجديدة التي يُتوقع أن تحظى بمتابعات قياسية عبر العالم، مثلما كان الحال مع سلسلة "لعبة العروش" التي تُعتبر أكثر السلسلات في تاريخ التلفزة مشاهدة ومتابعة.

هذا ويشكل تصوير الأفلام والسلسلات والمسلسلات الأجنبية في المغرب، عائدا ماديا مهما للمغرب، وقد كشف المركز السينمائي المغربي، أن عائدات الإنتاجات التفلزية والسينمائية الأجنبية في المغرب خلال 2018 بلغت إلى 60 مليون دولار.

الخميس 6:00
غيوم متفرقة
C
°
17
الجمعة
20.17
mostlycloudy
السبت
20.01
mostlycloudy
الأحد
20.87
mostlycloudy
الأثنين
18.96
mostlycloudy
الثلاثاء
17.9
mostlycloudy