الـOCP يوقع اتفاقية لبناء مصنع للفوسفاط في الشمال الغربي لنيجريا

كشف حاكم دولة صوكتو التابعة إداريا لنيجريا، أمينو وازيري، إن حكومته اتفقت مع المكتب الشريف للفوسفاط المغربي (OCP) من أجل بناء مصنع لخلط مشتقات الفوسفاط في ولاية صوكتو.

وحسب مصادر إعلامية نيجيرية، فإن أمينو وزيري عقد لقاء مع مسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط في مقر حكومته، وتم الاتفاق على إنشاء مصنع في المنطقة، باعتبارها منطقة تمتاز بامتلاكها رواسب الفوسفاط العالي الجودة.

وأضافت ذات المصادر، إن حاكم ولاية صوكتو النيجيرية التي تقع في الشمال الغربي لنيجريا، إن إنشاء مصنع للفوسفاط في منطقته سيؤدي إلى إنتاج الأسمدة وتوفيرها بأسعار معقولة.

وأشارت ذات المصادر، إن حكومة صوكتو وفرت مساحة تُقدر بـ 10 هكتارات في المنطقة الصناعية كلامباينا لتخصيصها لنباء المصنع المتفق عليه مع المكتب الشريف للفوسفاط المغربي.

هذ وقد كشف مكتب الصرف المغربي، في أخر إحصائياته بخصوص الصادرات المغربية وعائداتها، إن عائدات الفوسفاط ومشتقاته في الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 2019، أي من فاتح يناير إلى غاية متم يوليوز الماضي، سجلت ارتفاعا بنسبة 3 بالمائة.

ووفق ذات المصدر، فإن عائدات الفوسفاط على المغرب بلغة الأرقام والدولار، بلغت 3,1 مليارات دولار، خلال أشهر الفترة المذكورة، بزيادة 862 مليون درهم، عما تم تسجيله في نفس الفترة من السنة الماضية 2018.

وبلغت نسبة صادرات الفوسفاط المغربي ومشتقاته من مجمل الصادرات المغربية إلى الخارج إلى غاية متم يوليوز الماضي إلى 17,9 بالمائة.

الأربعاء 9:00
سماء صافية
C
°
12.88
الخميس
16.92
mostlycloudy
الجمعة
19.67
mostlycloudy
السبت
19.03
mostlycloudy
الأحد
17.32
mostlycloudy
الأثنين
17.81
mostlycloudy