الـPPS: "صفقة القرن" غطرسة وإمبريالية صهيونية معروفة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، رفضه التام لـ"صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي، ودنالد ترامب، أمس. واستنكر المكتب السياسي لحزب الـ PPS في بلاغ أصدره صباح اليوم، مضامين ما جاء في "الصفقة" حيث طالب بـ"التصدي لها من قِبل المجتمع الدولي"، معتبرا إياها بـ"المؤامرة المعروفة".

وأعرب الحزب عن رفضه القاطع واستنكاره الشديد للمضامين والتوجهات الواردة في" الصفقة المشؤومة"، والتي تشكل تعبيرا عن الانحياز الفاضح لكيان الاحتلال الصهيوني، وتجسيدا للرؤية الاستعلائية التي تحملها الإمبريالية والصهيونية عن السلام، في تجاوزٍ صارخ ومُهين لمبادئ ومقتضيات القانون الدولي، ونزوعٍ استقوائي لفرض الأمر الواقع غير العادل.   

كما حدد الحزب تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل تحقيق كافة حقوقه التاريخية والثابتة والمشروعة، ومن أجل حريته وكرامته، وفي سبيل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ليعرب عن ثقته التامة في أن القضية الفلسطينية العادلة تَستحيلُ تصفيتُهَا سواءٌ بالقمع أو بالمؤامرات، وأن مثل هذه المخططات / الصفقات لن تزيد الشعب الفلسطيني سوى إصرارا وصمودا وتمسكا بأرضه وحقوقه.

بالمقابل، يعبر المكتب السياسي على أن اللحظة تستدعي من القوى الحية في المجتمع الدولي السعيَ الجدي نحو التصدي للمؤامرة، ونحو فرض الحِكمة ومبادئ السلام العادل، والوقوف بصرامة في مواجهة الغطرسة الإمبريالية والصهيونية، لأجل إفشال خطتهما التي لا تكتفي فقط بمحاولة مُصادرة وإقبار الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإنما تتجاوز ذلك لتفتح المنطقةَ والعالم على أبواب المجهول في ما يتعلق بالسلم والأمن.

الثلاثاء 21:00
سماء صافية
C
°
23.56
الأربعاء
23.86
mostlycloudy
الخميس
24.91
mostlycloudy
الجمعة
24.91
mostlycloudy
السبت
22.71
mostlycloudy
الأحد
21.9
mostlycloudy