الفنادق تستفيد من "الحجر الصحي" المفروض من جامعة الكرة على الأندية

تستعد عدد من الفنادق المغربية، منذ أمس الخميس، لإيواء الأندية الممارسة في البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد قرار جامعة الكرة إلزام الأخيرة ب"الحجر الصحي"، في إطار الإجراءات المتخدة للتخفيف من انتشار وباء "كوفيد-19" بين الجسم الكروي الوطني.

وتفرض الوحدات الفندقية على الأندية الراغبة في الحجز خلال الفترة الحالية، الخضوع لفحوصات مخبرية جديدة ضد فيروس "كورونا"، وهو ما تسبب لبعض منها في بعض من الارتباك، كما هو حال نادي رجاء بني ملال، الذي يتوفر على أزيد من عشر حالات إصابة بين صفوفه، إذ تعذر عليه الحصول على موعد لإجراء التحاليل الضرورية، بسبب تزامن الأمر مع أيام العطلة، حسب ما أكده مصدر من داخل النادي في تواصل مع "الصحيفة".

في سياق مرتبط، أجبر نادي الوداد الرياضي لاعبيه للمكوث بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، منذ أيام، بعد تسجيل خمس حالات ضمن صفوف الفريق الأول، قبل أن ترتفع الحالات إلى عشرة، مما اضطر إدارة النادي "الأحمر" لفرض الحجر الصحي كإجراء احترازي، في انتظار تعافي المصابين.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستتحمل جزء كبير من نفقات إقامة الأندية، طيلة الفترة المقبلة، بعد عجز الأخيرة عن تحمل هاته المسؤولية، نظرا للانعكاسات السلبية التي ترتبت عنها الجائحة على الاقتصاد الرياضي والمداخيل الموسمية من عائدات الجمهور و"الماركوتينغ" والاستشهار.

السبت 3:00
مطر خفيف
C
°
13.32
الأحد
16.38
mostlycloudy
الأثنين
15.89
mostlycloudy
الثلاثاء
16.97
mostlycloudy
الأربعاء
18.27
mostlycloudy
الخميس
17.38
mostlycloudy