الفيفا ترخص لجامعة الكرة استعمال الـVAR

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الجمعة، بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب) ، من أجل استعمال تقنية الحكم المساعد بالفيديو VAR، خلال مبارتي نصف نهائي مسابقة كأس العرش، المقررتين، نهاية الأسبوع الجاري.

هذا، وستستخدم التقنية، لأول مرة، بالملاعب المغربية، خلال المواجهتين اللتين ستجمع، السبت،ا لدفاع الحسني الجديدي أمام الإتحاد البيضاوي، بالملعب الكبير لمدينة طنجة، وحسنية أكادي ضد المغرب التطواني، الأحد، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، في انتظار استعماله أيضا في مباراة  نهائي منافسات كأس العرش، المقررة في 18 نونبر بمدينة وجدة.

ويعتبرالمغرب أول دولة إفريقية تحصل على هذا الترخيص في المسابقات المحلية، بعد أن حل وفد من الاتحاد الدولي، بداية الأسبوع، بالمغرب، للإشراف على تجارب للتقنية، في إطار برمجةمباراة ودية، الثلاثاء، على الساعة الثالثة بتنسيق مع مديرية التحكيم الوطنية، وذلك قصد التقييم والوقوف على  الترتيبات، قبل التأشير على اعتماد "الفار" في مبارتي نصف نهائي كأس العرش.

جدير بالذكر أن أجهزة التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اجتمعت، في شتنبر الماضي، بمدينة الصخيرات، في إطار المرحلة الأولى من سلسلة التكوين الخاص في تقنية "الفار"، بعد ملائمة المقررات لما يفرضه التنظيم الدولي لتطبيق التقنية.

الخميس 3:00
غيوم متفرقة
C
°
15.16
الجمعة
20.64
mostlycloudy
السبت
20.5
mostlycloudy
الأحد
20.33
mostlycloudy
الأثنين
19.49
mostlycloudy
الثلاثاء
18.64
mostlycloudy