القاهرة تستضيف الثلاثاء حفل قرعة مسابقة دوري أبطال إفريقيا.. هذه قراءة في حظوظ الوداد والرجاء

 القاهرة تستضيف الثلاثاء حفل قرعة مسابقة دوري أبطال إفريقيا.. هذه قراءة في حظوظ الوداد والرجاء
الصحيفة - عمر الشرايببي
الأثنين 4 أبريل 2022 - 19:43

تتجه الأنظار، غدا الثلاثاء، إلى مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تجرى مراسيم سحب قرعة الأدوار النهائية لمسابقة دوري الأبطال، وذلك بمشاركة فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، ممثلي كرة القدم المغربية في محطة دور ربع النهائي.

هذا، وقد حسم الفريقان المغربيان، بطاقة التأهل لدور ربع نهائي المسابقة القارية، متصدرين عن مجموعتيهما، في انتظار التعرف على الخصم القادم في دور الثمانية.

الوداد الرياضي البيضاوي، الذي انتزع صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 15 نقطة، بفارق أربعة نقاط عن مطارده المباشر، بيترو أتلتيكو الأنغولي، (الوداد) سيكون على موعد، خلال دور ربع النهائي، مع مواجهة أحد الأندية الثلاث، من أصحاب المراكز الثانية ضمن المجموعات الأخرى، ويتعلق الأمر بكل من وفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر أو الأهلي المصري.

وإن كان الفريق "الأحمر" يرغب في تفادي الفريق المصري الأكثر تتويجا باللقب القاري، فإن الرحلة إلى الجزائر تبدو في المتناول، قياسا بالمؤدى العام لفريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف، خلال مرحلة المجموعات، كما أن امتياز استقبال الوداد لمباراة الإياب بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، معطى مهم في حسابات التأهل إلى نصف النهائي.

من جانبه، يتطلع الرجاء إلى بلوغ المربع الذهبي للبطولة، كما كان الشأن، في النسخة قبل الماضية، حيث تضع القرعة الفريق "الأخضر" أمام ثلاث احتمالات، يظل أقواها، على الورق، مواجهة الأهلي المصري، أو السفر إلى أنغولا لمواجهة بيترو، فيما تبقى الرحلة الأقرب، الذهاب لملاقاة شباب بلوزداد الجزائري في ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائر.

ولو أن رحلة أنغولا تبدو شاقة، إلا أن مواجهة "بيترو" تبدو الأفضل بالنسبة لممثل كرة القدم المغربية، مقارنة بالمواجهات العربية التي تكتسي طابع الندية، خاصة وأن الفريق الأنغولي، ظهر بمستوى عادي، خلال مواجهته الأخيرة أمام الوداد، الأخير الذي انتصر عليه بخماسية وحسم صدارة المجموعة، أمام خصم يبدو في المتناول، خارج قواعده.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...