الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني

 الكركرات: غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي والقانوني
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 25 نونبر 2020 - 14:13

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والغينيين في الخارج، عن دعمها الكامل للتحرك السلمي،القانوني وغير الهجومي الذي قامت به القوات المسلحة الملكية في المنطقة العازلة بالكركرات.

وقالت الوزارة في بلاغ ،إنها تتابع "باهتمام كبير آخر تطورات الوضع في الصحراء المغربية التي شهدت مؤخرا محاولات اقتحام وعرقلة حركة تنقل البضائع والأشخاص في المنطقة العازلة"، مذكرة ب"سيادة المملكة المغربية على كامل أراضيها ، وتدين أي محاولة غير شرعية لتغيير الوضع الراهن في المنطقة العازلة بالكركرات".

وفي هذا الإطار ، أعربت وزارة الشؤون الخارجية والغينيين في الخارج ، باسم الحكومة الغينية ، عن دعمها الكامل للخطوة السلمية والقانونية وغير الهجومية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لمنع بشكل نهائي هذه الأعمال غير القانونية التي تتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتعيق الحركة التجارية ".

وجددت تمسكها بالشرعية الدولية وكذلك بمبادرات الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ودبلوماسي لهذا النزاع.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...