الكويت.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة الكويتية الجديدة، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان أمير البلاد، قد كلف في 19 نونبر الماضي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بتشكيل حكومة جديدة، عقب اعتذار سلفه الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح (المستقيل) الذي كان يقود الحكومة منذ دجنبر 2017.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (كونا) عن أمير البلاد دعوته أعضاء الحكومة الجديدة إلى "تلمس وحل مشاكل المواطنین التي یواجھونھا في الوزارات والدوائر الحكومیة وتبسیط الإجراءات الإداریة في تطبیق القوانین والأنظمة".

من جهته، قال رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في كلمة مماثلة، بثها التلفزيون الرسمي، إن الحكومة ستعمل "على مبدأ التضامن والتعاون لمواجهة التحدیات وخدمة الوطن والمواطنین"، مؤكدا حرص الوزراء ورغبتهم في العمل الجاد من أجل استمرار الأمن والأمان في الكویت.

وأصدر أمير البلاد، في وقت سابق اليوم، مرسوما أميريا، بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، التي ضمت 14 وزيرا منهم 7 وزراء جدد، أبرزهم الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الذي كلف بحقيبة الخارجية. وشهدت التشكيلة الجديدة تكليف ثلاث نساء بحقائب وزارية تهم قطاعات الشؤون الاجتماعية، والأشغال والإسكان، والمالية.

وتعتبر الحكومة الجديدة، الأولى لصباح خالد الحمد الصباح، وهي الأقصر عمرا بين الحكومات لكونها ستتولى أعمالها حتى نونبر 2020 موعد الانتخابات التشريعية المقبلة بالكويت.

الجمعة 12:00
مطر خفيف
C
°
16.61
السبت
13.04
mostlycloudy
الأحد
13.89
mostlycloudy
الأثنين
13.54
mostlycloudy
الثلاثاء
15.84
mostlycloudy
الأربعاء
14.92
mostlycloudy