الكويت تستثمر 200 مليون دولار بالبورصة المغربية

أكدت رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حياة أمس الاثنين، أن حضور الرأسمال الكويتي في سوق الرساميل المغربية "لم يفتأ يتعزز بمزيد من الاستثمارات لاسيما في قطاع الاتصالات".

وقالت رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، إن الاستثمارات الكويتية بسوق الرساميل تشمل قطاعات متنوعة تتوزع أساساً بين قطاع الاتصالات والبترول والغاز، مشيرة إلى حجم هذه الاستثمارات في تصاعد مستمر.

وأوضحت أن حجم الاستثمارات الكويتية بسوق الرساميل المغربية بلغ نحو 200.5 مليون دولار في عام 2018 موزعة أساساً بين قطاع الاتصالات بنسبة 74 بالمائة وقطاع البترول والغاز بواقع 22 بالمائة.

وذكرت أن الاستثمارات الكويتية تمثل 2.5 بالمائة من إجمالي استثمارات دول الخليج العربي في المغرب التي تناهز 9 مليارات دولار، ونحو 0.5 بالمائة من إجمالي الرسملة السوقية، فيما تحتل المركز الـ11 بنسبة 1.2 بالمائة ضمن حجم الاستثمارات الخارجية بالأسهم المغربية التي تتجاوز 20 مليار دولار.

وأشارت حياة إلى "حضور الاستثمارات الكويتية على مستوى هيئات التوظيف الجماعي في القيم المنقولة، وإن كان ذلك ضعيفاً"، مُتطلعة إلى تعزيز هذا الحضور لاسيما في ظل الإصلاحات التي تشهدها بنية سوق الأسهم في المغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .