الكويت تعلن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات جيشها "احترازيا"

 الكويت تعلن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات جيشها "احترازيا"
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 23:11

أعلنت الكويت الیوم الاربعاء رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات جیشها "ضمن الاجراءات الاحترازیة الواجب اتخاذھا في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا المنطقة".

وذكرت رئاسة الاركان العامة للجیش الكویتي في بیان صحفي أن هذه الخطوة تأتي "حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضیھا ومیاھھا وأجوائھا من أي أخطار محتملة وذلك بالتنسیق المباشر والدائم مع كل الجھات العسكریة والأمنیة في الدولة".

وأوضحت أن الجیش الكویتي یقوم بتنفیذ التدریبات الجویة والبحریة للوقوف على أعلى درجات الجاھزیة والكفاءة القتالیة.

وكانت الكويت أعلنت الأحد الماضي تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية في البلاد، غداة رصد تحليق طائرة "مسيرة" في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت.

وتشهد المنطقة تصعيدا بعد هجمات استهدفت السبت الماضي منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" في منطقة (بقیق) و(ھجرة خریص) شرق السعودية ما أدى إلى نشوب حرائق فیھا.

وأكدت وزارة الدفاع السعودية، اليوم، أن الهجوم تم بدعم ايراني، بواسطة 18 طائرة مسيرة و 7 صواريخ كروز، لافتة إلى أن الهجوم لم ينطلق من اليمن وقد تم توجيهه من الشمال.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...