المرزوقي: الإمارات "فيروس" لتدمير التجارب العربية.. و"الثورات" عائدة

وصف الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، الإمارات العربية المتحدة بـ"فيروس لتدمير التجارب العربية"، داعيا إلى ضرورة وضع حد لتدخلها في شؤون الدول العربية.

وأعلن حراك "تونس الإرادة"، الذي يرأسه المنصف المرزوقي، وحركة "وفاء"، عن مبادرة مشتركة للدخول في الانتخابات المقبلة، ولتحقيق أهداف الثورة ووضع البلاد على السكة، بينما حذر المرزوقي من التدخلات الخارجية، مسمياً الإمارات بـ"الفيروس" لتدمير التجارب العربية. 


وخلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أعلن التحالف الثنائي عن أهداف المبادرة الجديدة واختيار المنصف المرزوقي مرشح المبادرة للانتخابات الرئاسية.

وفي كلمة ألقاها في المؤتمر الصحافي، نقلتها "العربي الجديد" قال المرزوقي إنّ "الشعب التونسي يريد اليوم بدائل، ولكن البدائل يجب أن تكون على أسس أخلاقية، وتقودها شخصيات نظيفة ولها تاريخها الوطني"، مضيفاً "نحن نبحث عن قواسم مشتركة بناء على ثوابت من أجل إخراج الوطن من المنزلق الذي سقط فيه، واليوم الأشياء تنقلب لصالح ثورات الربيع العربي الجديد".

وأكد أن "هذه المبادرة تأتي تفاعلاً مع الثورات العربية"، مشدداً على أنهم سيكونون مثالاً للثورة الجزائرية "باختيار الممثلين بعيداً عن التدخل الأجنبي"، وبين أنها "مبادرة مفتوحة على جميع شتات الثورة، ووفية لمطالب ودماء الشهداء".

كما أكد المرزوقي أنه "مع كل مبادرات التوحيد التي قامت بمبادرة من عدد من المستقلين" الذين سيكونون شركاءهم في الانتخابات المقبلة، مبيناً أن "العمل سيكون مع كل القوى التي تسعى لتكون البديل الحقيقي والتي هي بصدد التجمع لإنقاذ تونس". وأضاف أنهم سيعملون "على إنقاذ تونس من الحاكمين حالياً"، مؤكداً أنه "سيتم التصدي لكل ما هو فساد وخراب للبلاد، وضيّع مكتسبات الثورة".

وكان المرزوقي الذي انتخب رئيسا لتونس بعد "ثورة الياسمين"، قد وصف الأموال التي صرفت الإماراتي من أجل اجهاض الثورات العربية بـ"أموال الرز"، التي دمرت أحلام الشعوب العربية.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy