المستشار النمساوي يطالب باستقالة وزير الداخلية

طالب المستشار النمساوي سيباستيان كورتز باستقالة وزير الداخلية المنتمي لحزب الحرية ،أحد أعمدة الائتلاف الحاكم.

وطالب المستشار النمساوي ،حسب ما أوردته اليوم الثلاثاء الصحافة النمساوية ، رئيس الدولة بإعفاء وزير الداخلية من منصبه ،على ضوء "الفضيحة السياسية" التي تورط فيها رئيس حزب الحرية ونائب المستشار النمساوي ،والتي برزت على سطح الأحداث نهاية الأسبوع الماضي .

وأضاف المستشار النمساوي ، الذي هو أيضا رئيس حزب الشعب ،أن التشاور مع الرئيس الاتحادي ، أفضى الى الاتفاق على إعفاء وزير الداخلية من منصبه ،موضحا أن استقالة وزير الداخلية ضرورية أيضا لإجراء تحقيق مستقل بخصوص قضية نشر فيديو لزعيم حزب الحرية هاينز كريستيان شتراخي وهو يتفاوض مع جهة روسية لتمويل حزبه قبل الانتخابات التشريعية لسنة 2017 .

وتعليقا على إعلان حزب الحرية اليميني بسحب جميع أعضائه من الحكومة الائتلافية في حالة إقالة وزير الداخلية، قال سيباستيان كورتز إن حزب الحرية له الحق في اتخاذ القرار الذي يناسبه ،وسيشغل جميع المناصب سياسيو حزب الشعب بخبراء وكبار المسؤولين.

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين ، قال هربرت كيكل الأمين العام لحزب الحرية إن حزبه اقترح على حزب الشعب الذي يقود الحكومة النمساوية وضع لمسات جديدة على الحكومة الائتلافية الى غاية إجراء الانتخابات المبكرة.

وبعد ظهر يوم الأحد ، عينت هيئة رئاسة حزب الحرية نوربرت جوفر ، وزير النقل حاليا ، زعيما جديدا للحزب بعد استقالة هاينز كريستيان شتراخي من مهامه كنائب للمستشار ورئيس هذه القوة السياسية.

كما أعلنت الأحزاب عن دعمها لنقل منظم لصلاحيات وزراء حزب الحرية في الحكومة الائتلافية ،وفي الوقت نفسه ، تم الإعلان عن أن جميع أعضاء الحزب سيتركون الحكومة مقدما إذا قام المستشار كورتز بإقالة وزير الداخلية كيكيل ، الذي طلب استقالته الطوعية.

الجمعة 21:00
غائم جزئي
C
°
19.02
السبت
21.65
mostlycloudy
الأحد
21.83
mostlycloudy
الأثنين
22.53
mostlycloudy
الثلاثاء
22.53
mostlycloudy
الأربعاء
23.47
mostlycloudy