المغرب ضمن أولى وجهاتهم.. 5 ملايين بريطاني يَقضون "الكريسماس" بالخارج

ذكرت مصادر إعلامية بريطانية، أن حوالي 5 ملايين بريطاني قرروا قضاء عطلة رأس السنة الميلادية "Christmas" خارج الديار، هذه السنة، في أكبر "موجة سفر" تعرفها بريطانيا في السنوات الأخيرة.

ووفق ذات المصادر، فإن وكالة الاسفار الشهيرة "Abta" ذكرت أن الوجهات الأكثر قصدا من طرف البريطانيين لقضاء الكريسماس هذه السنة، هي 5 وجهات، ويتعلق الأمر بجزر الكناري، والرأس الأخضر، والمغرب، وتركيا، ثم أرض الكنانة مصر.

وذكرت تقارير سابقة، أن مراكش وأكادير، هما أكثر وجهتين سياحيتين يُقبل عليهما السياح البريطانيون بكثافة، وتوجد عدة شركات للخطوك الجوية تربط عدد من المطارات البريطانية بأكادير وعاصمة النخيل مراكش.

وذكر تقرير وكالة "Abta" أن السياح البريطانيين يفضلون الوجهات التي تتميز بالطقس الدافئ، وهذه إحدى عوامل الجذب السياحي التي تمتلكهما كل من مدينتي مراكش وأكادير المغربيتين لتواجدهما بالقرب من المناطق الجنوبية الدافئة.

ويتزامن هذا التقرير البريطاني، مع الإحصائيات التي كشفت عنها وزارة السياحة المغربية في الأيام الاخيرة بخصوص ليالي المبيت السياحية في أكادير منذ بداية السنة إلى متم أكتوبر، والتي أظهرت زيادة ليالي مبيت السياح البريطانيين هذه السنة بأزيد من 15 بالمائة مقارنة بالاشهر العشرة من سنة 2018.

وبالأرقام، فإن ليالي المبيت التي قضاها السياح البريطانيون في مدينة أكادير لوحدها خلال الأشهر العشرة الأولى من السنة الجارية بلفت 647 ألف و 101 ليلة، وهو رقم مرشح للارتفاع خلال ما تبقى من هذه السنة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يتوقع تزايد أعداد السياح البريطانيين في السنوات المقبلة، خاصة بعد دخول عدد من الشركات ووكالات الأسفار الدولية على هذا الخط، وإطلاق خطوط جوية مباشرة بين المغرب وبريطانيا.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy