المغرب: نقدر "جهود السلام" للإدارة الأمريكية.. وندرس تفاصيلها بـ"عناية"

جدد المغرب موقفه من الخطة الأمريكية الإسرائيلية لمستقبل الشرق الأوسط، التي توصف بـ"صفقة القرن"، حينما أكد  أن المملكة تقدر "جهود السلام" للإدارة الأمريكيةللوصول إلى "حل عادل ومنصف للقضية الفلسطينية".

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، محسن الجزولي، الذي مثل المغرب في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية، اليوم السبت بالقاهرة، أن المغرب يؤكد على "أهمية الخطة الأمريكية"، وحجمها.

وأشار الجزولي أن المملكة ستدرس تفاصيلها "الخطة" بعناية كبيرة، مشددا على حل الدولتين والتفاوض بين الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي) من خلال الانفتاح والحوار لإيجاد حل نهائي لهذه القضية. وأكد الجزولي أن الشق الاقتصادي مهم في "صفقة القرن" غير أن اكتمال الرؤية يجب أن يوازيها بُعد سياسي، مع الحفاظ على وضعية القدس، وفق الشرعية الدولية.

وكان المغرب قد عبر من خلال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن المملكة المغربية تقدر جهود السلام البناءة المبذولة من طرف الإدارة الأمريكية الحالية، من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومنصف بالشرق الأوسط.

وقال بوريطة، في جوابه على سؤال حول موقف المغرب بخصوص موضوع مخطط السلام الذي أعلن عنه، الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن تسوية القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار بالشرق الأوسط، ولهذا السبب، تقدر المملكة المغربية جهود السلام البناءة المبذولة من طرف الإدارة الأمريكية الحالية، من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومنصف لهذا الصراع.

الأثنين 18:00
غائم جزئي
C
°
16.12
الثلاثاء
18.25
mostlycloudy
الأربعاء
18.63
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
20.11
mostlycloudy
السبت
16.83
mostlycloudy