المغرب وأوكرانيا يُوقّعان على اتفاقية لتبادل "المُجرمين والمُدانين"

ذكرت مصادر إعلامية أوكرانية، إن وزارة العدل الأوكرانية، وقعت مع المغرب مؤخرا اتفاقيات دولية هامة، تهم قضايا التنسيق والتعاون بين البلدين في المجالات القضائية والجنائية، خلال زيارة لنائبة وزير العدل فاليريا كولوميتس إلى المغرب.

ووفق ذات المصادر، فإن فاليريا كولوميتس التقت خلال زيارة إلى مدينة مراكش بالمغرب، في الأيام القليلة الماضية، بوزير العدل المغربي محمد بن عبد القادر، وتم التوقيع بينهما على اتفاقيات ثنائية في مجال القضاء والعدالة، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين.

وأضافت ذات المصادر، أن من بين الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها من الطرفين، تتعلق بالتعاون في مجال تبادل المجرمين وترحيل المُدانين بين البلدين عبر تبسيط الإجراءات والمساطر القانونية وتسهيلها من طرف كلا الجانبين.

كما تم الاتفاق بين وزارة العدل الأوكرانية ونظيرتها المغربية، وفق ذات المصادر الإعلامية، على تبادل الخبرات والتجارب في كيفية التعامل مع بعض القضايا والملفات القضائية والعدلية بين البلدين في المستقبل.

واعتبر نائبة وزير العدل الأوكرانية فاليريا كولوميتس، إن التوقيع على هذه الاتفاقيات الدولية بين المغرب وأوكرانيا، ستُعزز العلاقات الثنائية المتبادلة بين البلدين في مجال العدالة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب سبق أن وقع عدد من الاتفاقيات المماثلة مع مختلف بلدان العالم، وتهم بالأساس تبادل المطلوبين للعدالة على المستوى الدولي، أو ترحيل الأشخاص الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية وفروا من العقوبة في بلدانهم.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
16.15
الثلاثاء
17.02
mostlycloudy
الأربعاء
18.15
mostlycloudy
الخميس
20.53
mostlycloudy
الجمعة
21.11
mostlycloudy
السبت
19.57
mostlycloudy