المغرب والفلبين يتفقان على إطلاق أولى الخطوط الجوية المباشرة بينهما

 المغرب والفلبين يتفقان على إطلاق أولى الخطوط الجوية المباشرة بينهما
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 9 شتنبر 2019 - 23:35

كشفت وزارة النقل الفليبينية، إن حكومة بلادها ونظيرتها المغربية، وقعتا على اتفاق تفاهم في الأسبوع الماضي، يسمح بفتح أولى الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين، من أجل تقوية العلاقات الثنائية في المجالات السياحية والاقتصادية.

وحسب مصادر إعلامية فليبينية، فإن الاتفاق منح الصلاحية للبلدين بإطلاق خطوط جوية تصل إلى 7 رحلات للمسافرين في الأسبوع بين البلدين، بالإضافة إلى رحلات خاصة بنقل البضائع، وهذا أول اتفاق من نوعه المغرب والفليبين.

وأضافت ذات المصادر، نقلا عن مصادر متخصصة في النقل الجوي في الفليبين، فإنه بالرغم من عدم وجود طلبات كثيرة للسفر عبر الجو بين الفليبين والمغرب، إلا أن اتفاقية التفاهم الموقعة بين البلدين، من المُمكن أن تساهم في الرفع من أعداد المسافرين بين المغرب والفليبين.

وأشارت ذات المصادر، إن الفليبين تسعى لخلق روابط اقتصادية وسياحية مع المغرب، ومن المُنتظر أن تفتح سفارتها في العاصمة المغربية الرباط، من أجل تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين.

هذا ويُتوقع بعد توقيع هذه الاتفاقية بين المغرب والفليبين، أن تسعى عدد من شركات الطيران في العالم، لفتح روابط جوية  مباشرة بين البلدين خلال الأسابيع والشهور المقبلة.

وتوجد روابط جوية تربط بين المغرب والفليبين حاليا، لكنها ليست روابط غير مباشرة، بل تمر عبر عدد من الدول.

وتجدر الإشارة إلى أن الفليبين لا تشترط على المغاربة تأشيرة الدخول إلى أراضيها، بل يمكن للمغاربة الدخول بجواز سفر فقط والبقاء لمدة شهر دون طلب التأشيرة لذلك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...