المغرب يتطلع لتحقيق 140 مليار درهم كأرباح من السياحة في 2020

قالت صحيفة "MENAFN"  المتخصصة في أخبار الاقتصاد في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إن المغرب متفائل بالنمو الذي يحققه في القطاع السياحي.

وحسب تقرير أعدته ذات الصحيفة، كشفت فيه أن المغرب يتطلع لتحقيق عائدات من القطاع السياحي تصل إلى 140 مليار درهم في سنة 2020.

وقال سيرجيو بيرييرا المدير العام لمنتجع مزاغان في تصريح لـ MENA FN، إن المغرب بلد متنوع يوفر للسياح مناظر على البحر الابيض المتوسط والمحيط الأطلسي والصحاري والجبال، كما أنه يتوفر على مدن أثرية قديمة وغني بالإرث الثقافي.

وأضاف بيرييرا، إن السياحة تعتبر أحد الركائز الأساسية في الاقتصاد المغربي، وتوفر عددا مهما من الوظائف وتحقق مداخيل هامة للحكومة، وتساهم في  تحسين صورة البلد على المستوى العالمي.

وأشار التقرير إلى المؤهلات السياحية الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب، ومن بينها منتجع مزاغان الذي لا يبعد سوى بمسافة قصيرة من العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، باعتباره أحد المواقع السياحية المهمة التي تستقطب عددا كبيرا من السياح من مختلف مناطق العالم.

كما أشار التقرير إلى التحول الكبير الذي عرفته السياحة في المغرب، وهي التحولات التي جعلت المملكة المغربية تُصبح قبلة مهمة للسياح عبر العالم.

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
35.04
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy