المغرب يقدم ضمانات لـ"الكاف" لاستضافة مبارتي نهائي "العصبة" و"الكونفدرالية"

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا، أمس الثلاثاء، لإدارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بملفي الترشح لاستضافة مباراتي نهائي مسابقتي الأندية؛ عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية، في نسختيهما الجاريتين، واللتين ستلعبان بنظام المباراة الواحدة.

وعلمت "الصحيفة" من مصدر داخل الـFRMF، أن الأخيرة رشحت ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء من أجل احتضان مباراة نهائي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، المزمع إقامتها في 24 ماي المقبل، فيما سيدخل ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، سباق الترشح، من أجل استضافة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر في 27 من الشهر ذاته.

مصادر مطلعة، أفادت للجريدة، إن جامعة الكرة تلقت الضوء الأخضر من الحكومة المغربية، ممثلة بوزارة الشباب والرياضة، من أجل إيداع ملف الترشيح، الأخير الذي به ضمانات رسمية، فضلا عن كل التفاصيل اللوجستيكية المرتبطة بملاعب التداريب، ووسائل النقل وفنادق الإيواء.

وكان الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الـCAF، في تواصل مع جريدة "الصحيفة"، قد صرح إن طلب العروض أمام الدول الراغبة في استضافة الحدثين، مفتوح إلى غاية 20 فبراير المقبل، مردفا "هناك لجنة خاصة مكلفة بانتقاء الترشيحات ثم اختيار الدولتين، والتي أتواجد شخصيا ضمن تشكيلتها".

وفي سياق مرتبط، قال الملغاشي أحمد أحمد، إن جميع الاتحادات القارية لها الحق في وضع ملفات ترشحها لاستضافة نهائيي "العصبة" و"الكونفدرالية"، في نسختيهما الجاريتين، وذلك في معرض رده حول احتمال اقصاء الدول الممثلة بأحد أنديتها في المشهد الختامي للمسابقتين القاريتين، كما هو حال المغرب، في حال بلوغ الرجاء والوداد الرياضيين للدور النهائي لمسابقة عصبة الأبطال، على سبيل الذكر ليس الحصر.

وختم رئيس الجهاز الكروي القاري، بالتأكيد على أن الأخير سيعمل على مبدأ "الشفافية" في التعامل مع الموضوع، وذلك من أجل إنجاح التجربة الجديدة داخل كرة القدم الإفريقية، على غرار ما هو معمول به في أوروبا، عبر مسابقتي دوري الأبطال و"يوروباليغ".

يشار إلى أن دولة روندا، تقدمت أيضا، بملف ترشحها لاستضافة العاصمة كيغالي لنهائي "العصبة"، وذلك بعد زيارة رسمية للملغاشذ أحمد أحمد، التي  قابل من خلالها الرئيس الروندي بول كاغامي، الأخير الذي عبر عن انخراط حكومته في ضمان نجاح العرس الكروي الإفريقي، في حال أسندت له مهام التنظيم.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy